كيف صور الذكاء الاصطناعي شكل منازل المستقبل؟

كيف صور الذكاء الاصطناعي شكل منازل المستقبل؟

2023-05-22 5:55 م

كيف صور الذكاء الاصطناعي شكل منازل المستقبل؟

 

تظهر التقارير الرسمية أن ما يقرب من 20 في المئة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في المملكة المتحدة تأتي من الطاقة المستخدمة في المنازل، لذا يعتقد المتخصصون بأن أفضل وقت لتحويلها إلى بيوت أكثر استدامة هو الوقت الحالي، ويبدو أن الذكاء الاصطناعي لم يغفل عن هذه الحاجة الطبيعية والبشرية.

 

في وقت سابق من العام الفائت، أصبحت الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في متناول عدد أكبر من البشر من تحويل النص إلى صورة وصولاً إلى إنشاء نص يحاكي أسلوب الإنسان، قام روبوت ذكاء اصطناعي (OpenGPT) باختيار اتجاهات التصميم لعام 2023، متوقعاً ما يمكن أن يحققه الذكاء الاصطناعي في الهندسة المعمارية على المدى القريب، وعند سؤاله عن رأيه في خصوص الاتجاهات الرئيسة في العمارة، كان جوابه أنه من الصعب التنبؤ بشكل مؤكد إذ يتطور مجال الهندسة المعمارية باستمرار وتعيد تشكيله مجموعة واسعة من العوامل مثل التغيرات الثقافية والاقتصادية والتكنولوجية.

 

وقد تعاونت أخيراً عدة مواقع معمارية مع شركات مختصة بالذكاء الاصطناعي ليقدم الأخير تصوراً عن شكل المنازل المعاصرة، منتجاً رسومات مختلفة باستخدام برامج توليد الصور من خلال النصوص مثل “ميدجورني” (Midjourney) أو “دال-إي” (DALL-E).

 

كيف صور الذكاء الاصطناعي شكل منازل المستقبل؟
هكذا يرى الذكاء الاصطناعي المنزل المعاصر في نيجيريا

 

وبالتقصي عن الطريقة التي سيتطور فيها التصميم ومواد البناء المستقبلية، توقع الذكاء الاصطناعي أن يتم التركيز على إنشاء منازل أكثر انسجاماً مع الطبيعة، وعكست النتائج الحاجة إلى التكيف مع المتطلبات المتغيرة وأنماط الطقس.

 

 

كيف صور الذكاء الاصطناعي شكل منازل المستقبل؟
مخيلة الذكاء الاصطناعي أخرجت المنزل المعاصر في البرازيل على هذا النحو

 

وسلطت نتائج التصاميم المبتكرة من قبل الذكاء الاصطناعي الضوء على زيادة استخدام العمارة الخضراء مثل الجدران الحية ومواد البناء المصنوعة من الفطريات المركزة التي يمكنها تخزين الكربون، الأمر الذي يساعد المدن على أن تصبح أكثر استدامة وكذلك يساعد المنازل التي ستطبق هذه التدابير في العيش بشكل أكثر انسجاماً مع الطبيعة.

 

النتائج التي ظهرت في التوقعات التي قدمها الذكاء الاصطناعي ليست إلا تذكيراً بضرورة التحول إلى نمط بناء أكثر استدامة، بدءاً بالاستثمار في الألواح وصولاً إلى ضمان عزل المنزل تماماً وتركيب المضخات الحرارية التي تستخدم الطاقة الحرارية الأرضية وتركيب الأجهزة الموفرة للطاقة وإنشاء الأسقف الخضراء التي ستخفض بمجملها فواتير الطاقة في المستقبل.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments