منتدى أسبار الدولي يصدر التقرير الختامي لدورته الخامسة "مستقبل المستقبل"

منتدى أسبار الدولي يصدر التقرير الختامي لدورته الخامسة “مستقبل المستقبل”

2021-01-16 12:00 ص

منتدى أسبار الدولي يصدر التقرير الختامي لدورته الخامسة “مستقبل المستقبل”

2-4 نوفمبر 2020

تضمن رصداً لفعالياته التي عقدت افتراضياً بمشاركة 100 متحدث حول العالم

 

أصدر منتدى أسبار الدولي تقريره الختامي لدورته الخامسة 2020 التي عقدت افتراضيا خلال الفترة 2-4 نوفمبر الماضي تحت عنوان: “مستقبل المستقبل”، بمشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين، إضافة إلى 100 خبير ومتحدث من كبريـات المنظمـات والشـركات حـول العالـم.

 

ويأتي إصدار التقرير الختامي حرصاُ من منتدى أسبار الدولي على توثيق فعالياته من أجل أن يكون نبراساً للباحثين والمتخصصين والمهتمين بشؤون المستقبل، ومن أجل بحث الحلول لتحديات المستقبل، وتحويلها إلى فرص تحقق الاستدامة في التنمية، وتدعم تقدمنا الحضاري، وتعزز مكانة المملكة لتكون نقطة جذب للباحثين والعاملين في مجالات استشراف المستقبل العديدة.

 

ويستعرض التقرير، الذي جاء في 56 صفحة، النشاطات والفعاليات التي تضمنت أبرز الموضوعات والأفكار الرئيسة التي تناولها الباحثون والخبراء في 14 جلسة في موضوعات عدة ومنها: التحولات المتسارعة التي يشهدها العالم في نواح عديدة اقتصاديًا واجتماعيًا وصحيًا، إضافة إلى استشراف الآفاق المستقبلية للعديد من القطاعات الحيوية الأكثر تأثيرًا في حياة الإنسان، ومنها: مستقبل التعليم والعمل والصحة والمياه والطاقة والتقنيات الرقمية والدراسات المستقبلية وعلم الأوبئة وإدارة الأزمات والكوارث علاوة على استضافة المملكة ورئاستها لقمة مجموعة العشرين.

 

كما يسلط التقرير الضوء على نشاطات المنتدى الأخرى التي شملت ثماني محاضرات ناقشت موضوعات متنوعة مثل: سلاسل الكتل: دعم وتغيير مستقبل الأعمال والخدمات، والرأسمالية العالمية وريادة الأعمال بعد جائحة كوفيد19، وتطوير استراتيجية الذكاء الاصطناعي، ومستقبل الهويات الرقمية على الإنترنت، ومجتمعات المستقبل والعقول الاصطناعية، وتمكين الإنسان في المجتمع الجديد.

 

وبالإضافة إلى الجلسات النقاشية والمحاضرات العلمية، استعرض التقرير الختامي ورش العمـل التي نفذت بمشاركة منظمـات علميـة وخبـراء ومتخصصين خلال أيام المنتدى ومنها: شركة Google العالمية، وجامعة Business IE الإسبانية “، علاوة على الورشة التي نفذتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حول “آليات استشراف المستقبل.

 

كما رصد التقرير قائمة بأسماء المتحدثين الأجانب وكذلك المتحدثين المحليين خلال فعاليات المنتدى، فضلا عن الجهات المشاركة وأيضا الدول التي شارك منها الجمهور، وكذلك الوسائل والمنصات التي تولت التغطيات الإعلامية، إضافة إلى قائمة بروابط الجلسات والمداخلات وورش العمل.

 

ويعد منتدى أسبار الدولي مؤتمرا اقتصاديا تنمويا، وهو يمثل منصة استراتيجية لخلق المبادرات وتبادل المعارف والخبرات، ويهدف إلى توفير فهم عالي المستوى للاقتصاد القائم على المعرفة، وبيان العلاقة المتلازمة بين مجتمع المعرفة والتنمية المستدامة والإسهام في عملية تحول المجتمع، من خلال تفعيل المعرفة ورأس المال البشري، إضافة إلى استلهام التجارب العالمية الناجحة.

 

لتحميل التقرير من موقع الناشر، يرجى النقر هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

المصدر

 

 

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments