اعتماد الاستراتيجية الإعلامية الشاملة لمنظمة التعاون الإسلامي حتى العام 2025

اعتماد الاستراتيجية الإعلامية الشاملة لمنظمة التعاون الإسلامي حتى العام 2025

2019-08-08 4:05 ص

اعتماد الاستراتيجية الإعلامية الشاملة لمنظمة التعاون الإسلامي حتى العام 2025

 

جدة (إينا) ـ اعتمد المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام المنعقد في دورته الـ11 المنعقدة في جدة مشروع الاستراتيجية الإعلامية الشاملة لمنظمة التعاون الإسلامي حتى العام 2025.

 

ودعا الأمانة العام للمنظمة إلى العمل على تنفيذه بالشراكة مع الدول الأعضاء والمؤسسات التابعة للمنظمة وغيرها من المؤسسات الإعلامية المتخصصة.

 

والاستراتيجية الإعلامية الجديدة للمنظمة ترمي إلى تحقيق عدة أهداف في مجال العمل الإسلامي المشترك، أبرزها رفع مستوى التغطية الإعلامية للقضية الفلسطينية في وسائل الإعلام بالدول الأعضاء، وإبراز الصورة الحقيقية للدين الإسلامي، إلى جانب تكثيف الحملات الإعلامية لتعزيز الاعتدال والوسطية في المناهج الأكاديمية والحياة العامة.

 

كما تهدف الاستراتيجية إلى مواجهة الحملات المعادية للإسلام والمسلمين في وسائل الإعلام الغربية، وتعزيز التواصل الإعلامي بين المنظمة والمؤسسات الإعلامية في الدول الأعضاء، بما في ذلك توقيع اتفاقيات مع وكالات الأنباء، والقنوات التلفزيونية، والمؤسسات البحثية.

 

وتستهدف الاستراتيجية نوعين من الجمهور، هما الجمهور داخل الدول الأعضاء من ناحية رفع الوعي بمشاريع وبرامج المنظمة، والجمهور في الغرب من ناحية تصحيح الصورة المشوهة لديه عن الدين الإسلامي الحنيف.

 

وتهدف الاستراتيجية إلى تنظيم اجتماعات وورش عمل لتطوير مصطلحات مشتركة ولغة إعلامية موحدة حول قضايا الإسلاموفوبيا، والإرهاب، وداعش، وحرية التعبير والإعلام، وتعميم هذه اللغة الموحدة من خلال تعزيز التعاون الإعلامي مع كبريات وكالات الأنباء الدولية.

 

وستعتمد الاستراتيجية آلية تنسيق مع الدول الأعضاء، تتمثل في تحديد وزارات الإعلام أو الهيئات التي تقوم مقامها في الدول الأعضاء لضابط اتصال مع المنظمة، من أجل نشر أخبار المنظمة وأنشطتها.

 

المصدر

 

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments