الأردن: برنامج تدريبي بوزارة التربية حول مناهج استشراف المستقبل

الأردن: برنامج تدريبي بوزارة التربية حول مناهج استشراف المستقبل

2019-09-23 6:19 م

عمان 23 أيلول (بترا)- بدأت في وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين، فعاليات البرنامج التدريبي “مناهج استشراف المستقبل والدراسات المستقبلية ” الذي ينظمه المعهد العربي للتخطيط بالكويت بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية.

 

ويسعى البرنامج الذي يستهدف عددا من كوادر وزارة التربية والتعليم، إلى تمكين المشاركين من المهارات والمعارف المتعلقة بالدراسات المستقبلية طويلة الأجل (الاستشراف) وتعريفهم على أهم المناهج العلمية المستخدمة في دراسة الاستشراف وعلم المستقبليات.

 

وأكد مدير إدارة العلاقات الثقافية في وزارة التربية والتعليم محمد الدعجة، خلال اطلاق اعمال البرنامج، اهتمام الوزارة برفع سوية كوادرها من خلال تنفيذ البرامج التدريبية بالتعاون مع الجهات الداعمة.

 

وأثنى الدعجة على جهود المعهد الكويتي الذي يسهم دوما في عقد البرامج التدريبية للكوادر البشرية، داعيا المشاركين في البرنامج التدريبي إلى بذل كل ما في وسعهم لتحقيق أعلى مستويات الفائدة.

 

وتضمن البرنامج في يومه الأول بتعريف الاستشراف وربطه بقضايا التنمية والتحديات التي تواجهها البشرية، والتركيز على التطور التاريخي لعلم الاستشراف للانتقال إلى دراسة المنهجيات والأدوات المستخدمة في الدراسات المستقبلية وصولا إلى المناهج العلمية الحديثة ومقارنتها مع الطرق المعيارية.

 

ويتضمن البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، جلسات تدريبية حول جوانب الاستشراف المختلفة وصناعة المستقبل.

 

ويشرف على تنفيذ البرنامج رئيس لجنة الاستشارات والدعم المؤسسي في المعهد العربي للتخطيط الدكتور بلقاسم العباس.

 

المصدر

 

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments