الصين تعلن خططا لتطوير قطاع التعليم بحلول عام 2035

الصين تعلن خططا لتطوير قطاع التعليم بحلول عام 2035

2019-08-23 11:30 ص

أعلنت السلطات الصينية (…) خطتين لتطوير قطاع التعليم في البلاد، حددت من خلالهما الخطوط العريضة لتحديث وتطوير القطاع بحلول عام 2035.

 

بحسب صحيفة “جلوبال تايمز” الصينية، تتضمن الخطة الأولى الأهداف والمهام لعام 2035، في حين أن الخطة الثانية تضع تفاصيل حول تسهيل حملة تحديث التعليم من عام 2018 حتى عام 2022.

 

وتم اقتراح 8 أهداف في خطة تحديث التعليم لعام 2035، والتي تم إصدارها من قبل اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة، مما يسلط الضوء على إمكانية الوصول إلى التعليم الجيد من مرحلة ما قبل المدرسة إلى مرحلة التعليم العالي، ومن التعليم المهني إلى التعليم الخاص للمعاقين.

 

 

 

كما حددت الخطة 10 مهام استراتيجية، بما في ذلك ضمان المساواة في الوصول إلى خدمات التعليم العامة الأساسية، وبناء الجامعات ذات المستوى العالمي، وفتح التعليم بشكل أكبر على العالم.

 

وهناك أيضاً أهداف مفصلة، مثل تعزيز الاعتراف المتبادل بالشهادات والدبلومات، فضلاً عن التعاون في مجال التعليم مع مختلف الدول، تحت إطار مبادرة الحزام والطريق.

 

وحددت خطة التنفيذ الخمسية التي تغطي الفترة من عام 2018 حتى عام 2022، والتي أصدرتها المكاتب العامة للجنان المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة، 10 مهام رئيسية في تطوير وتحديث التعليم، بما في ذلك المتطلبات المتعلقة بتعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات.

 

ويمثل عام 2035 أهمية خاصة في جدول التنمية الشاملة للصين، حيث تعهدت الدولة بتحقيق التحديث الاشتراكي في ذلك الوقت.

 

وفي المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني، أكد الحزب أن تعزيز التعليم أمر أساسي لتحقيق التجديد الوطني، ووعد بإعطاء الأولوية للتعليم، ومواصلة الإصلاح في القطاع، وتسريع تحديثه، إلى المستوى الذي يُشعر الناس بالرضا عنه.

 

وقال مسؤول تابع لوزارة التربية والتعليم الصينية إن وضع خطة عام 2035 يُظهر مشاركة الصين النشطة في إدارة وتطوير التعليم العالمي، وفاءً بالتزامها بموجب أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating
كلمات مفتاحية : التعليمالصينعام 2035

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments