بالصور: هكذا يُتوقع أن تبدو الحياة بعد 100 عام!

بالصور: هكذا يُتوقع أن تبدو الحياة بعد 100 عام!

2019-08-16 9:14 م

بالصور: هكذا يُتوقع أن تبدو الحياة بعد 100 عام!

 

رام الله – دنيا الوطن

 

تنبأ تقرير صدر أخيراً من شركة “سمارت ثينجز” المتخصصة في إنترنت الأشياء، المملوكة من قبل سامسونغ، بشكل الحياة المستقبلية وكيف سيبدو العالم على أرض الواقع خلال مائة عام، أي في عام 2116، من مدن تحت الماء وناطحات أرضية ومنازل وطعام مطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية.

 

أعد التقرير عدد من المتخصصين والأكاديميين والمهندسين المعماريين ومخططي المدن في جامعة وستمنستر البريطانية، الذين تنبأوا بتغيرات جذرية ستطرأ على حياة الإنسان خلال السنوات الـ100 المقبلة.

 

فقاعات عقارية وناطحات أرضية

 

توقع معماريون ومهندسون بأن المدن في المستقبل ستكون على شكل فقاعات مأهولة بالسكان قادرة على العيش تحت سطح الماء، كما تنبأوا بأن البشر سيكون لديهم القدرة على العيش داخل ما أسموه بـ”ناطحات أرضية”، النقيض لمصطلح “ناطحات سحاب“، حيث تتألف الأولى من 25 طابق تحت الأرض.

 

 

طائرات دون طيار


ويعتقد أكاديميون أن طائرات دون طيار ستصبح وسيلة المواصلات الشخصية الأساسية بالنسبة للفرد يتنقل بها في كل مكان وفي أي وقت دون أية عوائق، بحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية.

 

 

وقال عالم الفضاء المشارك في إعداد التقرير الدكتور ماغي أدرين بوكوك “إن حياتنا اليوم كان من الصعب التنبؤ بها من قبل المتخصصين منذ قرن مضى، فغزو الإنترنت عمل طفرة وثورة في الأسلوب الذي نتواصل به مع بعضنا البعض والطريقة التي نتعلم بها والكيفية التي نتحكم بها في حياتنا”.

 

وأشار ماغي إلى أنه “منذ 10 سنوات مضت لم تكن التقنية التي تعتمد عليها شركة “سمارت ثينجز” لإنترنت الأشياء مناسبة أو موائمة آنذاك، بينما اليوم، الأمر كله تغير وتبدل وأصبحنا نتحكم في جميع نواحي الحياة بلمسة واحدة على هواتفنا الذكية“.

 

منازل وطعام ثلاثي الأبعاد

 

وبالنسبة للطعام، فسيكون لطابعات الطعام ثلاثية الأبعاد نصيب الأسد، وعلى الرغم من أنها متاحة في الوقت الحالي، إلا أن خبراء يتنبأون بأن تصبح أسلوب حياة، فسيكون بالإمكان تحميل الأطباق الشهية من الطهاة المفضلين لدى الأشخاص وطباعتها فوراً لتكون جاهزة لتناولها في غضون ثوان معدودة.

 

 

عطلات فضائية


وليس هذا فحسب، بل سيصبح طباعة ديكور المنازل بواسطة الطابعات ثلاثية الأبعاد هو الاتجاه السائد بين الناس، وفي المكاتب سيلعب الهولوغرام دوراً فعالاً في الاجتماعات الافتراضية، وعندما ترغب العائلة في قضاء عطلة صيفية ممتعة، فبدلاً من السفر إلى مدينة سياحية خلابة، سيحلقون بطائرة تجارية في الفضاء ويكتشفون القمر والمريخ، بحسب تنبؤات التقرير.

 

 

جدران حسب المزاج


وتوقع التقرير أيضاً أن تُصنع جدران المنازل من شاشات “إل إي دي” القابلة للتغيير لتناسب مزاج أفراد العائلة، وبالتالي فلم يعد هناك حاجة إلى تجديد الطلاء من حين لآخر.

 

المصدر

 

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments