بوتين يؤكد ضرورة إنتاج الطائرات المسيرة وأنظمة الليزر ضمن برنامج تسلح حتى عام 2033

بوتين يؤكد ضرورة إنتاج الطائرات المسيرة وأنظمة الليزر ضمن برنامج تسلح حتى عام 2033

2019-11-23 3:00 ص

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، برنامج التسلح في بلاده بالناجح، وأكد ضرورة التوسع في إنتاج الطائرات المسيرة وأنظمة الليزر والأسلحة بالتقنيات الحديثة.

 

موسكو – سبوتنيك. وقال بوتين، […]يوم الجمعة، خلال جلسة مجلس الأمن الروسي: “أريد أن أشير إلى التنفيذ الناجح لبرنامج التسلح، الذي سمح لنا ببدء إعادة تجهيز تقنية جذرية للمؤسسة العسكرية”.

 

وأضاف بوتين: “حصة الأسلحة والمعدات الحديثة في الجيش والبحرية تبلغ أكثر من 68 في المئة. في الوقت نفسه، بعض النماذج تسبق نظيرتها في الدول الأخرى من حيث الخصائص بعدة سنوات”.

 

وتابع بوتين: “من الضروري البدء في العام المقبل في وضع برنامج تسلح حتى عام 2033، وبالطبع، برنامج لتطوير المجمع الصناعي العسكري، المهمة الرئيسية للفترة الجديدة هي زيادة الخصائص النوعية والكمية للأسلحة والمعدات”.

 

وأوضح أن الحديث يدور عن نماذج حديثة واعدة للأسلحة عالية الدقة ووسائل الدفاع الجوي، والاستخدام النشط لتقنيات الذكاء الاصطناعي في ابتكار المنتجات العسكرية”.

 

وعن نوعية الأسلحة، قال بوتين: “يجب توسيع إنتاج طائرات الاستطلاع المسيرة، والطائرات الهجومية، وأنظمة الليزر والأنظمة فرط الصوتية، والأسلحة المصنعة بالتقنيات الحديثة، وأيضا، الروبوتات التي تستطيع أداء المهام المتعددة في المعارك”.

 

21 نوفمبر 2019

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments