دراسة: سوق سلسلة الإمداد القائمة على بلوكتشين سيصل إلى أكثر من 9 مليارات دولار بحلول عام 2025

دراسة: سوق سلسلة الإمداد القائمة على بلوكتشين سيصل إلى أكثر من 9 مليارات دولار بحلول عام 2025

2019-11-17 3:00 ص

من المتوقع أن يصل سوق سلسلة الإمداد العالمية القائمة على بلوكتشين إلى أكثر من 9 مليارات دولار بحلول عام 2025، وذلك وفقًا لدراسة نشرت من قبل شركة أبحاث السوق والاستشارات ألايد ماركت ريسرش (AMR) يوم 8 يوليو [2019].

 

وتقدر شركة AMR أن سوق سلسلة التوريد العالمية القائمة على بلوكتشين سوف يصل إلى ٩,٨٥ مليارات دولار بحلول عام 2025، مما يمثل زيادة بنسبة 80.2٪ من معدل النمو السنوي المركب (CAGR) من 2018 إلى 2025. ومن بين العوامل الرئيسية الدافعة، حددت AMR طلب القطاع على الشفافية، وتحسين الأمن من المعاملات سلسلة التوريد التي يزعم أن بلوكتشين يمكنه ضمانها.

 

وحسب القطاع الرأسي، من المتوقع أن يقود قطاع التجزئة من حيث المساهمة في إجمالي إيرادات السوق من 2018 إلى 2025، على الرغم من أن صناعة الرعاية الصحية ستشهد أعلى معدل نمو سنوي مركب خلال الفترة المتوقعة. ويرافق هذه الصناعات التحويلية والأغذية والمشروبات والنفط والغاز بوصفها الصناعات المساهمة الرئيسية في سوق سلسلة الإمداد القائمة على بلوكتشين.

 

وبناءً على الجغرافيا، تعتبر AMR أن أمريكا الشمالية هي المنطقة الأكثر تقدمًا من حيث البنية التحتية واعتماد التكنولوجيا، في حين من المتوقع أن تسجل منطقة آسيا والمحيط الهادئ أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 90.4٪ لسوق سلسلة التوريد بلوكتشين خلال الفترة المتوقعة.

 

كما تتنبأ دراسة أخرى أجراها مشروع أبحاث السوق “ريبورت لينكر” بأن سوق بلوكتشين في مجال صناعة السيارات والفضاء سيصل إلى أكثر من 20 مليار دولار بحلول عام 2029. وترى الدراسة أيضًا أن ميزات بلوكتشين مثل الشفافية وتسويات المعاملات السريعة وإزالة مخاطر الاحتيال كدوافع كبيرة للنمو.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments