"مصنع المستقبل 1.0" مشاريع بناء منازل باستخدام أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد

“مصنع المستقبل 1.0” مشاريع بناء منازل باستخدام أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد

2024-06-24 11:47 ص

“مصنع المستقبل 1.0” مشاريع بناء منازل باستخدام أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد

 

بُنيت العشرات من المنازل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في جميع أنحاء العالم، سواءً لإيواء عائلة في ولاية فرجينيا الأمريكية أو أفراد مجتمع فقير في الريف المكسيكي. والآن، أصبح أكبر حي مبني بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم قيد الإنشاء خارج مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية.

 

يمكن أن تكون هذه التكنولوجيا مفيدة بشكلٍ خاص في وجهات، حيث ستكون هناك حاجة إلى 80 ألف منزل جديد تقريبًا بحلول عام 2030 لسد فجوة النقص، وفقًا لتقريرٍ صدر العام الماضي.

 

وقال المدير التنفيذي لمركز الهياكل والمركبات المتقدمة بجامعة مين (ASCC)، حبيب داغر، لـCNN عبر مكالمة فيديو: “لا يستطيع الأشخاص العثور على منازل، فهي باهظة الثمن”.

 

في الشهر الماضي، كشف المركز عمّا وصفه بأكبر طابعة بوليمر ثلاثية الأبعاد في العالم، يأمل داغر أن يساهم ما يُسمى بـ “مصنع المستقبل 1.0” (Factory of the Future 1.0) في معالجة أزمة الإسكان في الولاية الأمريكية، وإحداث ثورة في جال بناء المنازل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تستطيع بناء منزل كل 48 ساعة.

 

وأفاد داغر أنّ الطابعة العملاقة وسابقتها، التي دخلت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في عام 2019 باعتبارها “أكبر نموذج أولي لطابعة بوليمر ثلاثية الأبعاد”، تتميزان ببناء المنازل باستخدام بقايا الخشب.

 

ومن المتوقع، أن لا تُحل الطابعات محل طرق بناء المنازل التقليدية، ولكن من المرجح أن تشكل المنازل المطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد حصةً أكبر من مخزون المساكن في العالم مستقبلاً.

 

ويكمن المشروع الكبير التالي لطابعة المركز بحيٍ يتكوّن من 9 منازل لأشخاص يعانون من التشرد.، ويتعاون مركز ASCC مع منظمة غير حكومية محلية لتصميم الهياكل، ومن المقرر أن تنطلق عملية الطباعة في عام 2025.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments