بحلول عام 2026.. ربع سكان العالم يسبحون في فضاء "الميتافيرس" يومياً

بحلول عام 2026.. ربع سكان العالم يسبحون في فضاء “الميتافيرس” يومياً

2022-05-27 9:51 م

توقعت دراسة دولية، أن تصل نسبة مستخدمي الفضاء الرقمي “الميتافيرس” لمدة ساعة يومياً على الأقل، إلى نحو 25%، بحلول عام 2026.

 

كما توقعت الدراسة، التي أجرتها مؤسسة جارتنر للأبحاث والدراسات، أن تشارك 30% من المؤسسات بمنتجاتها وخدماتها حول العالم في عالم “الميتافيرس“، نظراً لتوفير الفضاء الرقمي المزيد من فرص التواصل والتعاون ضمن مختلف الأصعدة.

 

وأشارت الدراسة إلى أن “الميتافيرس” سيكون له تأثير مباشر على كيفية إنجاز الأعمال، حيث ستوفر الشركات مشاركة ومستويات تعاون وتواصل أفضل بموظفيها، من خلال مساحات عمل منتجة في مكاتب افتراضية، حيث لن تحتاج المؤسسات إلى إنشاء بنية تحتية خاصة بها للقيام بأعمالها، نظراً لتوفير الفضاء الرقمي لإمكانية العمل في مكاتب افتراضية.

 

وبينت كذلك أهمية الدراسة الجيدة والتعلم والاستكشاف والاستعداد للفرص المتاحة، حيث يعد من المبكر توقع الاستثمارات التي ستكون قابلة للاستمرارية الاقتصادية على المستويات بعيدة المدى.

 

وأشارت إلى أنه نظراً لعدم وجود مالك واحد لعالم “الميتافيرس“، فإنه من المتوقع أن يوجد اقتصاد افتراضي مُتاح بالعملات الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال، والتي سيكون لها التأثير المباشر على الأعمال التجارية اليومية للمستخدمين.

 

سباق الميتافيرس

تتدافع الشركات العالمية على حجز مكانها في فضاء الميتافيرس الافتراضي، عبر شراء وتسويق المنتجات، في محاولة لمواكبة التطور التكنولوجي.

 

وبدأت الشركات بالفعل تحجز مكانها في عالم الميتافيرس، وتشتري عقارات به، استعداداً للمستقبل القريب.

 

وسيتيح ذلك للعملاء زيارة المتاجر التي لا يمكنهم الذهاب إليها، “وسيتمكنّون من التجول داخلها، مما يزيد من وقت بقاء العميل على الموقع”.

 

وفي المتاجر ثلاثية الأبعاد على شبكة الإنترنت، سيتم مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على المنتجات ضوئيًا للحصول على معلومات عن المنتج. وأضاف تشيليكايا “جذبت فعاليات الألعاب انتباه العلامات التجارية”، وبات الأشخاص من “الجيل زد” (Z Generation) و”الجيل واي” (Y Generation) يقضون وقتا طويلا على منصات ألعاب مثل “روبلوكس”.

 

تريليون دولار إيرادات متوقعة

ومن المتوقع أن يتغلغل الميتافيرس في كل القطاعات خلال السنوات القادمة، ووفقاً لبنك “جي بي مورجان” فسوف يحقق الميتافيرس إيرادات سنوية تتجاوز التريليون دولار.

 

ويقول “مارك زوكربيرج” المدير التنفيذي لشركة “فيسبوك” التي غيرت اسمها إلى “ميتا” إن الميتافيرس سيمثل أكبر فرصة للأعمال التجارية الحديثة منذ تأسيس الإنترنت، وقد حدد خططاً لإنفاق أكثر من 10 مليارات دولار لتطوير أجهزة وبرامج الواقع الافتراضي.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments