بحلول عام 2030: مبيعات البروتينات النباتية في العالم تصل 85 مليار دولار

2020-10-14 10:40

ذكر موقع بزنس إنسايدر أن العديد من الشركات الجديدة تسعى للدخول في مجال منتجات البروتين البديل، والذي تبلغ قيمة سوقه نحو مليار دولار.

 

وفيما تشتهر شركة «Beyond Meat and Impossible Foods» بإنتاج اللحوم النباتية، تحاول مجموعة من الشركات الناشئة الأصغر سناً توسيع أنواع منتجات ومكونات البروتين البديلة في السوق، وضخ المستثمرون حوالي 1.5 مليار دولار في مثل هذه الشركات، خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2020، متجاوزين استثماراتهم لعام 2019 بأكمله، وفقًا لمعهد «Good Food».

 

ويقدر المحللون في «UBS» أن مبيعات البروتينات النباتية وحدها يمكن أن تصل إلى 85 مليار دولار على مستوى العالم، بحلول عام 2030. وقال جيمس لايرد، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «3F Bio» التي تصنع البروتين القائم على الفطريات، إن تلبية هذا الطلب يتطلب طرقًا جديدة لصنع بروتين بديل، وأضاف: «إما يتعين علينا العمل بشكل أسرع أو أن هناك بعض الحلول التكنولوجية الأخرى التي يجب أن تدخل حيز الاستخدام».

 

وقالت روزي واردل، وهي أحد المستثمرين في مجال إنتاج البروتين البديل: «لبناء سلسلة إمداد بروتينية مستدامة حقًا، نحتاج إلى مزيد من التركيز على تنويع المكونات المتاحة للمنتجات البديلة، بدلاً من الاعتماد فقط على المحاصيل السلعية الموجودة مثل فول الصويا والقمح».

 

المصدر

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن