قطر للبترول توقع اتفاقية لتخزين الغاز في بريطانيا حتى عام 2050

2020-11-19 15:37

وقّعت شركة تابعة لقطر للبترول وشركة “ناشيونال غريد غرين” للغاز الطبيعي المسال في بريطانيا اتفاقية طويلة الأمد لتخزين وإعادة الغاز الطبيعي المسال إلى حالته الغازية. وتبدأ الاتفاقية بحلول عام 2025، وتستمر لمدة 25 عاماً.

 

وبموجب الاتفاقية، التي أعلنت عنها قطر للبترول في بيان، أن الشركة التابعة لها ستتمكن من استغلال السعة التخزينية لمحطة “آيل أوف غرين” (Isle of Grain) لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في مقاطعة كينت، وبما يصل إلى ما يعادل 7.2 ملايين طن سنويا.

 

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، الرئيس التنفيذي لقطر للبترول سعد شريده الكعبي، خلال حفل توقيع أقيم عن بُعد باستخدام تقنية الاتصال المرئي، إن توقيع هذه الاتفاقية يعيد تأكيد التزام “قطر للبترول” تجاه سوق الغاز في المملكة المتحدة. ولفت إلى أنها ستفتح المجال أمام الغاز الطبيعي المسال للعب دور أكبر كمصدر طاقة اقتصادي وصديق للبيئة يمكن الاعتماد عليه في المملكة المتحدة.

 

وأكد الكعبي على التعاون الوثيق بين قطر والمملكة المتحدة في مجال الطاقة، مشيرا إلى أن الاتفاقية الموقعة ستعزز زيادة الفرص لتوريد إمدادات غاز آمنة ومرنة وموثوقة لجميع المستهلكين في المملكة المتحدة.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments