تقرير: السوق العالمية لتكنولوجيا بلوكتشين تتجاوز 16 مليار دولار بحلول عام 2024

تقرير: السوق العالمية لتكنولوجيا بلوكتشين تتجاوز 16 مليار دولار بحلول عام 2024

2019-11-22 3:00 ص

تقرير: السوق العالمية لتكنولوجيا بلوكتشين تتجاوز 16 مليار دولار بحلول عام 2024

 

تشير التقديرات الأخيرة الصادرة عن شركة أبحاث السوق غلوبال ماركت إنسايتس إلى أن سوق تكنولوجيا بلوكتشين العالمية سيتجاوز ١٦ مليار دولار بحلول عام 2024.

 

التقرير

 

في بيان صحفي صدر يوم 20 سبتمبر [2019]، قدمت غلوبال ماركت إنسايتس أبرز النقاط من تقريرها المؤلف من 180 صفحة بعنوان “سوق تكنولوجيا بلوكتشين حسب مقدمي الخدمة (موفر البنية التحتية، مقدم التطبيق، المشغلون) والتطبيق (العقد الذكي، الدفع والمحفظة، الهوية الرقمية، التبادل والامتثال وإدارة المخاطر)، والاستخدام النهائي (قطاع الخدمات المصرفية والمالية والتأمين، الحكومة، الرعاية الصحية، خدمات تكنولوجيا المعلومات، وسائل الإعلام والترفيه، النقل والخدمات اللوجستية)، والنظرة الإقليمية، حصتها في السوق والتوقعات التنافسية 2024.”

 

ووفقًا للتحليل، فإن العامل الرئيسي الذي يساهم في نمو السوق العالمي لتكنولوجيا بلوكتشين هو في المقام الأول زيادة اعتماد بلوكتشين من قبل الشركات المالية. ومن المفترض أن المؤسسات المالية ستستغل بلوكتشين بسبب قدرتها على تعزيز كفاءة العمليات الداخلية للشركات وخفض تكلفة التشغيل في قطاعات مثل التمويل التجاري والتوثيق ومعرفة عميلك.

 

تجزئة أصحاب المصلحة في سوق بلوكتشين

 

تُظهر تجزئة أصحاب المصلحة في سوق بلوكتشين أن مزودي التطبيقات سيشهدون معدل نمو سنوي مركب بنسبة 85٪ بين عامي 2018 و 2024، بينما يُزعم أن تطبيق الهوية الرقمية سوف يسجل ما يزيد عن 90٪ من معدل النمو السنوي المركب خلال نفس الفترة. وسيجد الأخير دافعه في محاولة لمقاومة الهجمات الإلكترونية.

 

كما يشير التقرير إلى أنه من المتوقع أن ينمو القطاع الحكومي من سوق بلوكتشين بنسبة 85٪ من معدل النمو السنوي المركب خلال الفترة المتوقعة، وأن حصة السوق من تطبيقات الرعاية الصحية سوف تسجل معدل نمو سنوي مركب يصل إلى 85٪ حتى عام 2024.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating
كلمات مفتاحية : بلوكتشينعام 2024

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments