كوريا الجنوبية.. إطلاق سبعة موديلات جديدة لسيارات كهربائية بحلول عام 2027

كوريا الجنوبية.. إطلاق سبعة موديلات جديدة لسيارات كهربائية بحلول عام 2027

2021-01-22 12:00 ص

سيول – أعلنت شركة “كيا”، ثاني أكبر شركات السيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات، يوم الجمعة الماضي، أنها ستطلق سبعة موديلات جديدة كهربائية بالكامل بحلول عام 2027. وسوف تحوز بذلك نصيبا من السوق المتنامية للسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

 

وأفادت “كيا” في بيان بأنها ستطلق طراز “كروس أوفر” بناء على منصة السيارات الكهربائية الجديدة التي تُسمى “المنصة المعيارية الكهربائية العالمية” في الربع الأول من العام.

 

وستصبح السيارة الجديدة التي تحمل اسم مشروع “سي في” أول موديل عالمي يحمل رمز الشركة الجديد. وتأتي ببطارية تسمح بـالقيادة الإلكترونية لمسافة تزيد عن 500 كيلومتر. وتتميز بالشحن فائق السرعة الذي لا يستغرق سوى 20 دقيقة، وفقا للشركة.

 

وتخطط “كيا” كذلك لتقديم سيارات ”سيدان” ومركبات رياضية متعددة الأغراض ومركبات متعددة الأغراض، اعتمادا على منصة السيارات الكهربائية الجديدة خلال السبع سنوات المقبلة.

 

وتعتزم الشركة تعزيز خط إنتاجها من السيارات الكهربائية بما يبلغ عدده 11 موديلا تشمل 7 موديلات تعتمد على منصتها المعيارية الكهربائية العالمية بحلول عام 2025.

 

وتهدف بهذا إلى الاستحواذ على نسبة سوقية تبلغ 6.6 في المائة من مجمل سوق السيارات الكهربائية التي تعمل بـالبطاريات بحلول عام 2025، وتحقيق مبيعات سنوية تبلغ 500 ألف سيارة بحلول عام 2026.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments