5 تريليونات دولار القيمة السوقية لعالم الميتافيرس بحلول عام 2030

5 تريليونات دولار القيمة السوقية لعالم الميتافيرس بحلول عام 2030

2023-01-16 11:33 ص

يتنبأ خبراء مجال الميتافيرس والواقع الافتراضي أن يحقق عالم الميتافيرس قيمة سوقية تصل لـ5 تريليونات دولار، بحلول عام 2030.

 

وذلك وفق ما ذكره موقع “كوين تليجراف”، الذي أفاد بأن الدراسة أجرتها شركة McKinsey & Company وركزت على الإمكانيات التي يتوقع إتاحتها في عالم الميتافيرس مع نهاية العقد الجاري.

 

والدراسة ذكرت أن تحقيق الميتافيرس هذه القيمة في 2030 سيتطلب الأمر توسعا في نشر نظارات الواقع الافتراضي، وتوفير التوافقية لتعزيز الاعتماد على تقنية الميتافيرس في مختلف الجوانب الحياتية للمهتمين بهذه التكنولوجيا على المدى البعيد.

 

أيضا بحسب الدراسة، سيتطلب وصول قيمة الميتافيرس لـ5 تريليونات دولار بحلول 2030 تعزيز انتشار منصات الميتافيرس الافتراضية متعددة الاستخدامات، والعمل على تطوير أدوات تفقد الميتافيرس لتسهيل استخدامه مع مرور الوقت.

 

وحددت الدراسة أبرز المجالات التي يُتنبأ بازدهار الميتافيرس بها مع نهاية العقد الجاري، وتشمل التجارة الإلكترونية والتعليم ومجال ألعاب الفيديو والدعاية والإعلان.

 

في حين تتنبأ الدراسة بأن أبرز المؤسسات التي ستهتم بدمج الميتافيرس مع ما تقدمه من خدمات للمواطنين، هي المؤسسات البنكية، ومؤسسات الخدمات اليدوية والحرفية، ومؤسسات البيع بالتجزئة، والاتصالات والإعلام.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments