أبرز تقنيات السيارات الكهربائية في عام 2023

أبرز تقنيات السيارات الكهربائية في عام 2023

2023-02-24 5:40 م

أبرز تقنيات السيارات الكهربائية في عام 2023

 

تنافست شركات السيارات العالمية فيما بينها عن أحدث ابتكاراتها الإلكترونية للسيارات الكهربائية من خلال ما قدمته في معرض “CES 2023” للإلكترونيات، الذي اختتمت فعالياته في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، وعرضت الشركات هذا العام تصميمات جديدة للسيارات، سواء على مستوى الداخلي أو الهيكل الخارجي، إليك أحدث ابتكارات السيارات الكهربائية التي أُعلن عنها حتى الآن:

 

– سيارة مرسيدس مع تقنية Dolby Atmos: تعد مرسيدس واحدة من أولى شركات السيارات في العالم التي حصلت على تقنية الصوت (Dolby Atmos) التي تقدم صوتًا ثلاثي الأبعاد، وهي تقنية صوتية لن تجدها إلا في المسارح، أو في عدد قليل من مكبرات الصوت..

 

أبرز تقنيات السيارات الكهربائية في عام 2023
سيارة مرسيدس مع تقنية Dolby Atmos

 

– نموذج سيارة BMW ذي الألوان القابلة للتغيير: كشفت شركة BMW عن نموذج أولي لسيارة تُسمى (BMW i Vision Dee) ذات لون قابل للتغيّر، وهي سيارة كهربائية تتميز بالعديد من التقنيات الرقمية في داخلها مثل: مساعد رقمي، وعرض المعلومات على الزجاج الأمامي المدعّم بتقنية الواقع المعزز.

 

أبرز تقنيات السيارات الكهربائية في عام 2023
نموذج سيارة BMW

 

-سيارة Afeela الكهربائية من سوني وهوندا: كشفت شركتا سوني، وهوندا عن نموذج أولي من سيارة تُسمى (Afeela)، وهي سيارة كهربائية صُنعت بشكل مشترك بين الشركتين، يحتوي الجزء الأمامي من هذه السيارة على شاشة مدمجة، بينما زوّدت السيارة بالكامل بأكثر من 40 مستشعرًا، بما يتضمن: الكاميرات، والرادار، ومستشعرات الموجات فوق الصوتية، مما يعزز قدرتها على التعرف على الأشياء والقيادة الذاتية، حيث إن بعض المستشعرات ستكون قادرة على اكتشاف حالة السائق للمساعدة في ضمان السلامة.

 

أبرز تقنيات السيارات الكهربائية في عام 2023
سيارة Afeela الكهربائية

 

– كاميرا Ring Car Cam للسيارات من أمازون: هي كاميرا تُثبّت على لوحة القيادة، تسجّل اللقطات داخل السيارة وخارجها. وتخزن الكاميرا اللقطات داخليًا، ويمكنها الاتصال بشبكة واي فاي أثناء التوقف لتحميل اللقطات المخزنة، وإرسال التنبيهات الضرورية، مع خيار التشفير للحفاظ على الخصوصية.

 

كاميرا Ring Car Cam من أمازون

 

– شاحنة كهربائية صغيرة من شركة Ram: أول شاحنة صغيرة (Pickup truck) كهربائية بالكامل، زُودت الشاحنة بشاشة قائمة على تكنولوجيا الواقع المعزز، ومساعد شخصي بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

 

شاحنة كهربائية صغيرة من شركة Ram

 

– إضافة منصة ألعاب شركة Nvidia إلى بعض أنواع السيارات: أعلنت شركة Nvidia عن وجود شراكة بينها وبين شركة Hyundai Motor Group وPolestar وBYD لدمج منصة الألعاب الخاصة بها في العديد من السيارات المتصلة بالإنترنت.

 

إضافة منصة ألعاب شركة Nvidia

 

– سيارة Aska A5 الطائرة: أعلنت شركة Aska الأمريكية عن نموذج أولي لأول سيارة طائرة في العالم، وهي طائرة Aska A5 تعمل بالكهرباء، ويمكنها الطيران لمسافة تصل إلى 250 ميلاً بشحنة واحدة وتخطط الشركة لمشاركة تجربة الركوب في السيارة الطائرة في عام 2026.

 

أبرز تقنيات السيارات الكهربائية في عام 2023
سيارة Aska A5 الطائرة

 

المصدر

 

 

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments