أي مستقبل للذكاء الاصطناعي في تونس؟

أي مستقبل للذكاء الاصطناعي في تونس؟

2019-12-04 3:00 ص

يونيو 2019

 

إن التطور المتسارع للتقنيات والتطبيقات ذات العلاقة بالذكاء الاصطناعي يستوجب اليوم اعادة النظر في معالجة قضايا المجتمع الحديث على جميع الاصعدة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، وخاصة في علاقته بمستقبل عديد المهن التي سيطرأ عليها عديد التغيرات العميقة بفضل النقلة النوعية التي يعرفها اليوم مجال الذكاء الاصطناعي.

 

المنتدى التونسي للمعرفة والتنمية البشرية تطرق [يوم 14 يونيو 2019] الى واقع وافاق الذكاء الاصطناعي. واعتبر احمد فريعة رئيس المنتدى تصريح لموزاييك ان مجال الذكاء الاصطناعي في تونس لا يحظى إلى حد اليوم بالاهتمام المطلوب من قبل الدولة بالرغم من انعكاساته على مستقبل الاجيال القادمة مشددا على اهمية التحسيس بالموضوع بما أن عديد المهن ستنقرض واخرى سترى النور بفضل الذكاء الاصطناعي ويجب تحضير الارضية في تونس لهذه الثورة وفق تعبيره.

 

كما قال فريعة انه كان من المفروض انشاء لجنة وطنية تعنى بمجال الذكاء الاصطناعي مهمتها تقديم مقترحات للحكومة لمساعدة تونس للانصهار ضمن ثورة الذكاء التكنولوجي في العالم.

 

وقال فريعة ان المنتدى التونسي للمعرفة والتنمية البشرية يفكر في التوجه الى مجلس النواب في المدة النيابية القادمة أي بعد الانتخابات مصحوبا بمبادرة تشريعية تخص تطوير مجال الذكاء الاصطناعي في تونس.

 

ناهد الجندوبي

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments