البحرين تسعى لزيادة نصيب الطاقة المتجددة بنسبة 10% بحلول عام 2035

البحرين تسعى لزيادة نصيب الطاقة المتجددة بنسبة 10% بحلول عام 2035

2023-09-21 12:54 ص

البحرين تسعى لزيادة نصيب الطاقة المتجددة بنسبة 10% بحلول عام 2035

 

اتخذت دولة البحرين خطوات جادة ومهمة باتجاه خفض نسبة انبعاثات الكربون من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات والمبادرات، ويأتي ذلك في إطار التزام المملكة بالوصول للحياد الصفري الكربوني بحلول العام 2060.

 

وفي هذا السياق نفذت المملكة مشاريع مهمة تتعلق بزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة، علاوة على تفعيل الاتفاقيات الدولية المتعلقة بتحقيق التنمية المستدامة، والتزام البحرين بدورها في منظومة المجتمع الدولي والاهتمام بقضايا التصدي للتغير المناخي.

 

وتضع البحرين مستقبل الطاقة وتنمية الموارد والاستدامة ضمن أولوياتها، إضافة إلى استمرارها في العمل على تطوير البنية التحتية وإعداد البرامج والاستراتيجيات، لتحقيق الأهداف المرجوة من خطة المملكة للطاقة المتجددة وخطة كفاءة الطاقة.

 

وتسعى المملكة لزيادة نصيب الطاقة المتجددة من المزيج الكلّي للطاقة بنسبة 5%، أي ما يعادل نحو 250 ميغاواط بحلول عام 2025، وبنسبة 10% بحلول عام 2035.

 

وتنظر البحرين إلى مجال الطاقة المتجددة كفرصة مواتية للاستثمارات الأجنبية، حيث تحرص على تشجيع مشاريع الطاقة المتجددة وزيادة نسبة موارد الطاقة المتجددة في المزيج الكلي للطاقة.

 

وستسلط البحرين خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28” الضوء على جهودها لخفض الانبعاثات الكربونية على المستوى الوطني.

 

وتتكامل جهود البحرين لخلق فرص استثمارية خضراء عبر تقديم المملكة في صورة تتسق مع التوجه العالمي للمستقبل الأخضر وتحقيق استدامة التنمية.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments