التغير المناخي يضرب أوروبا وسترتفع الحرارة 1.5 درجة مئوية حتى عام 2035

التغير المناخي يضرب أوروبا وسترتفع الحرارة 1.5 درجة مئوية حتى عام 2035

2023-05-02 9:00 ص

التغير المناخي يضرب أوروبا وسترتفع الحرارة 1.5 درجة مئوية حتى عام 2035

 

ضرب التغير المناخي أوروبا في الصميم العام الماضي مع أدنى مستوى لمنسوب الأنهر والطبقات الجوفية وصيف حار جدا وحرائق ضخمة على ما جاء في تقرير جديد، يوفر توضيحات جديدة حول تحديات القارة.

وترتفع درجة حرارة العالم بسبب تراكم غازات الدفيئة الناجمة عن النشاط البشري، خصوصا ثاني أكسيد الكربون والميثان الذي وصل تركيزه العام الماضي إلى أعلى مستوى تسجله الأقمار الاصطناعية، وفقا لبيانات خدمة كوبرنيكوس الأوروبية لمراقبة تغير المناخ.

وجاء في تقريرها السنوي أن الأعوام الثمانية الماضية كانت الأكثر حرا على الإطلاق، وقد ارتفعت حرارة القارة 2.2 درجة مئوية منذ حقبة ما قبل الثورة الصناعية، مقارنة بـ1.2 درجة مئوية في سائر أنحاء العالم، وفقا لـ”الفرنسية”.

تعرضت أوروبا لجفاف واسع النطاق العام الماضي، كذلك، أسهمت موجات الحر التي ضربت القارة الأوروبية في الصيف في “جفاف واسع النطاق وطويل الأمد” أثر خصوصا على كثير من القطاعات مثل الزراعة والنقل النهري والطاقة.

ودعا خبراء الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ أخيرا إلى اتخاذ تدابير طموحة لمواجهة ظاهرة احترار المناخ. ووفقا لتقريرها المنشور في مارس، سترتفع الحرارة 1.5 درجة مئوية، مقارنة بعصر ما قبل الثورة الصناعية بدءا من الأعوام 20302035.

وأشارت بورجيس كذلك إلى أن “فهم التغيرات ومواجهتها والتنوع في موارد الطاقة المتجددة مثل الرياح والشمس أمر ضروري لدعم انتقال الطاقة نحو تحييد الكربون”.

حول هذه النقطة، لفتت كوبرنيكوس إلى أن أوروبا تلقت العام الماضي أعلى مستوى من الإشعاع الشمسي منذ 40 عاما، وهي أنباء جيدة على الأقل لإنتاج الكهرباء الكهروضوئية.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments