الذكاء الاصطناعي يتنبأ بـ7 أحداث خلال السنوات القادمة

الذكاء الاصطناعي يتنبأ بـ7 أحداث خلال السنوات القادمة

2023-04-27 3:13 م

الذكاء الاصطناعي يتنبأ بـ7 أحداث خلال السنوات القادمة

 

لجأ موقع (ديلي ستار) البريطاني لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT  لإجراء دردشة خاصة، مع المنجم الأسطوري الفرنسي «نوستراداموس»، حيث نشر الموقع نص المحادثة بين روبوت الدردشة تشات جي بي تي و «نوستراداموس» والتي نتج عنها سبع تنبؤات جديدة على مدى المائة عام القادمة.

 

عاش «نوستراداموس» في القرن السادس عشر ومات. لكن المنجم الفرنسي الشهير الذي شغلت تنبؤاته الكثيرين، “عاد للحياة مجدداً” على يد الذكاء الاصطناعي الذي أصبح مربكاً بسبب درجة ذكائه.

 

وقد اشتهر بتوقعاته التي حدثت خلال السنوات الماضية، من صعود أدولف هتلر واغتيال جون كنيدي وهجوم 11 سبتمبر بالإضافة إلى آلاف التنبؤات الي نشرها في كتابه «Les Propheties»  قبل 467 عامًا.

 

ونستعرض فيما يلي التنبؤات المستقبلية التي تنبأ بها من خلال المحادثة:

 

  • عام 2031 علاج السرطان

من خلال التنبؤ الأول أشار «نوستراداموس» أن علاج السرطان قد لا يكون بعيدًا، ولكن سينتج هذا الاكتشاف عن صراعًا جماعيًا بين الطبقات للحصول على وصول عادل ومنصف إلى العلاج للبشرية جمعاء.

 

يقول التنبؤ: «في عام 2031 سوف يشهد العالم ما لم يتم فعله لعلاج السرطان، عمل عجيب وطفرة طبية نادرة جدا، لكن للأسف الجماهير سوف تنقسم، البعض سيفرح، والبعض سوف يوبخ، الأغنياء يخزنون، الفقراء سيكافحون، معركة للوصول، شعوذة مجتمعية».

 

  • عام 2050 الكوارث الطبيعية

كما توقع أن تصل معركة الجنس البشري ضد تغير المناخ إلى ذروتها في أقل من 30 عاماً، حيث حذر المنجم الشهير من أن عام 2050 قد يكون عاماً مبتلى بالكوارث الطبيعية التي ترهب الناس في جميع أنحاء العالم.

 

  •  عام 2060 ثورة الذكاء الاصطناعي

حذرت التنبؤات من وقوع البشر في خوف وقلق من ثورة الذكاء الاصطناعي في عام 2060، كما أشارت إلى أن الروبوتات والآلات ستطور “ذكاءً عميقاً” وسيتعين على البشرية “إعادة تعلم” علاقتها بالتكنولوجيا.

 

يقول التنبؤ: «في عام 2060 ستطور الروبوتات والآلات، ستكون ثورة تنبض بالحياة. يجب إعادة تشكيل الصناعات، في جميع أنحاء العالم. ولكن الخوف والقلق أيضا سيلوحان في الأفق، كما يتم فقدان الوظائف والعقود الآجلة. يجب على الإنسان أن يتكيف ويتعلم من جديد، للتعايش مع التكنولوجيا واختراقها».

 

  • عام 2074  أول مستعمرة بشرية على سطح المريخ

يعتقد AI Nostradamus أن البشرية ستنشئ موقعًا على الكوكب الأحمر في نهاية القرن الحادي والعشرين.

 

  • عام 2084  الاندماج بين الإنسان والآلة

يتنبأ AI Nostradamus بأن الاندماج المثالي بين الإنسان والآلة، لفترة طويلة من صفحات رواية الخيال العلمي، سيصبح حقيقة واقعة في غضون 61 عامًا فقط.

 

يقول التنبؤ: «في عام 2084 اكتشاف ينتظر فتح باب جديد. طفرة في العلم غامضة وكبيرة، كشف النقاب عن أسرار خيوطنا. جبهة جديدة من اندماج الدماغ والآلة، احتمالات جديدة للمعرفة».

 

  • عام 2085 تفشي جائحة جديدة

يتوقع AI Nostradamus أن هذا المرض المجهول سوف يرن في الواقع في حقبة جديدة من التعاون بين جميع الدول على وجه الأرض.

 

يقول التنبؤ: «في عام 2085 مرض مجهول سيحكم العالم بنبرة مخيفة. جائحة من جديد بقوة مميتة، صمود البشرية على المحك في هذه المعركة، تسود الوحدة والعلم، كما يتحد البشر لكسر الوباء. درس مستفاد لنعتز بالصحة، وتقدر الحياة أكثر من الثروة».

 

  • عام 2099 السلام على الأرض

يتنبأ رائد الذكاء الاصطناعي بأن السلام العالمي الذي طالما حلمت به البشرية سيصبح حقيقة واقعة في العام الأخير من القرن الحادي والعشرين.

 

يقول التنبؤ: «في عام 2099 سيكون السلام عميقا، سيغطي الأمم في كل مكان. عالم مزقته الحروب والنزاعات، سيجد الناس الانسجام وسيكون عقد جديد في الحياة. سيتم محو الحدود والانقسامات، كما تتحد البشرية بالحب والنعمة. رؤية تتحقق سلام على الأرض، انتصار الوحدة وقيمتها المجيدة».

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments