الروبوتات قادرة على تعليم بعضها البعض.. خيال علمي يتحول إلى حقيقة

الروبوتات قادرة على تعليم بعضها البعض.. خيال علمي يتحول إلى حقيقة

2023-08-03 9:26 ص

الروبوتات قادرة على تعليم بعضها البعض.. خيال علمي يتحول إلى حقيقة

 

أكد تقرير نشره موقع MSN، أن الروبوتات الآن أصبحت تستطيع أن تعلم بعضها البعض، وذلك بفضل التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي، وتطوير البرامج اللازمة لتحقيق ذلك، وأوضح التقرير، أن الروبوتات المعلمة تستخدم أدوات مثل الرؤية الحاسوبية، والتعلم العميق لتعليم الروبوتات الأخرى، ويتيح هذا التطور إمكانية تعلم الروبوتات بشكل أسرع وأكثر فعالية.

 

وأضاف التقرير، أن هذا التطور يفتح آفاقاً جديدة للاستخدامات المحتملة للروبوتات في المستقبل، ويعزز قدرتها على التفاعل مع البيئة المحيطة بها، ويُتوقع  أن يؤدي هذا التطور إلى زيادة الاعتماد على الروبوتات في العمليات الصناعية والخدمية، ويساعد في تحسين الإنتاجية وتقليل التكاليف.

 

بالإضافة إلى أن الروبوتات التي تعلمت من روبوتات أخرى، يمكنها التعرف على المهام التي لم يتم تدريبها عليها من قبل، وتكون أكثر مرونة في التعامل مع التحديات المختلفة، ويستخدم هذا النوع من التعلم الذاتي في عدد من المجالات، مثل الصناعة والطب والتصنيع، ويعد تطويره أحد التحديات الرئيسية في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

هذا التطور يأتي في إطار توجه عام نحو زيادة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في العمليات الصناعية والخدمية، وذلك لتحسين الإنتاجية وتقليل التكاليف وتحسين الجودة، وتتوقع الصناعات المختلفة أن يحدث ذلك بشكل متزايد في المستقبل.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments