السعودية مركز عالمي لصناعة السيارات الكهربائية بحلول عام 2030

السعودية مركز عالمي لصناعة السيارات الكهربائية بحلول عام 2030

2023-04-15 11:52 م

السعودية مركز عالمي لصناعة السيارات الكهربائية بحلول عام 2030

 

يعد قطاع السيارات قطاعًا استراتيجيًا لصندوق الاستثمارات العامة وركيزة أساسية تدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تهدف المملكة العربية السعودية إلى إنتاج 500,000 مركبة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030.

 

ومن المقرر أن تصبح السعودية مركزًا لتصنيع السيارات الكهربائية (EV) في غضون السنوات القليلة المقبلة، حيث تحدث وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح في دافوس لصحيفة الشرق الأوسط اليومية الإقليمية، عن خبر مفاده أن المملكة ستصبح مركزًا لتصنيع السيارات سينتج 500,000 مركبة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030.

 

يأتي الهدف المتمثل في إنتاج نصف مليون مركبة كهربائية في أعقاب سلسلة من إعلانات تصنيع السيارات على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية.

 

كما يعد قطاع السيارات قطاعًا استراتيجيًا لصندوق الاستثمارات العامة وهو ركيزة أساسية تدعم رؤية السعودية 2030. واليوم، يتم استيراد جميع السيارات في المملكة تقريبًا.

 

سيؤدي إنشاء صناعة سيارات وطنية إلى تعزيز إحلال الواردات، وتعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي والتوظيف، والمساعدة في نقل التقنيات والمعرفة المتطورة.

 

تعتبر المركبات الكهربائية ضرورية أيضًا لتحقيق هدف الدولة المتمثل في عدم وجود انبعاثات كربونية صافية بحلول عام 2060 كجزء من استراتيجية المبادرة السعودية الخضراء، وتجذب استثمارات أجنبية مباشرة كبيرة، وتحول البلاد إلى مُصدر للسيارات.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments