السيارات الطائرة تحلّق في سماء الكويت عام 2021

السيارات الطائرة تحلّق في سماء الكويت عام 2021

2019-08-25 8:46 ص

السيارات الطائرة تحلّق في سماء الكويت عام 2021

 

بدأ العد التنازلي لتحتضن سماء الكويت أول سيارة طائرة بحلول العام 2021، حيث وقعت شركة الخطوط الجوية الكويتية مذكرة تفاهم بهذا الشأن مع شركة “بالفي” (PAL-V) الهولندية لتصنيع السيارات الطائرة، تقوم بموجبها “الكويتية” بتقديم خدمات صيانة حصرية لهذا النوع في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

 

وتتميز السيارة الطائرة بامكانية تحويلها إلى طائرة عند الطلب، وعادة ما يتم استخدام هذا النوع من السيارات الطائرة من قبل القطاعات الحكومية مثل السلك العسكري والحرس الوطني والإطفاء والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية بالإضافة إلى القطاع الخاص.

 

وبالنسبة لمواصفات الطائرة فهي تحتوي على مقعدين وتصل سرعتها إلى 170 كيلو متر في الساعة ويعد استهلاكها للوقود جيداً للغاية، حيث إنها تستخدم ذات الوقود الذي يستخدم للطائرات العادية، وتحتاج للإقلاع إلى مسافة تصل إلى 180 متراً وفي حالة الهبوط تحتاج إلى 30 متراً فقط، ويمكن أن تتم عملية الإقلاع عبر الطرق المعبدة (الأرض الصلبة)، وبإمكانها ايضا أن تحلّق على ارتفاع يصل إلى 10 آلاف قدم.

 

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم من جانب الخطوط الجوية الكويتية مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات الكابتن عبدالحليم زيدان، ومن جانب شركة “بالفي” الرئيس التنفيذي روبرت دينجيمانس بحضور رئيس مجلس الإدارة يوسف الجاسم والرئيس التنفيذي كامل العوضي والسفير الهولندي لدى الكويت فرانس بوتايت.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments