الصين تخطط لأن تشكّل الطاقة الخضراء ربع إجمالي الاستهلاك عام 2030

الصين تخطط لأن تشكّل الطاقة الخضراء ربع إجمالي الاستهلاك عام 2030

2022-10-21 11:00 م

الصين تخطط لأن تشكّل الطاقة الخضراء ربع إجمالي الاستهلاك عام 2030

 

نائب وزير الطاقة الصيني يكشف أنّ بلاده تعتزم تطوير الطاقة المتجددة بشكل أكثر نشاطاً، لضمان وصول مصادر الطاقة غير الأحفورية بحلول عام 2030 إلى 25% من إجمالي الاستهلاك.

 

تعتزم الصين تطوير الطاقة المتجددة بشكل أكثر نشاطاً، لضمان وصول مصادر الطاقة غير الأحفورية بحلول عام 2030 إلى 25% من إجمالي الاستهلاك، وفق ما أعلن نائب وزير الطاقة الصيني رين جينغ دونغ، اليوم الاثنين.

 

وأكد دونغ،  في مؤتمر صحافي عُقد في إطار المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني، أنّ بكين ستطور مصادر أخرى للطاقة المتجددة “لضمان أن تصل نسبة استهلاك الطاقة غير الأحفورية إلى نحو 20% بحلول عام 2025، و25% بحلول عام 2030“.

 

وأشار المسؤول الصيني إلى أنه “من الضروري التركيز على احتياجات التنمية الطويلة الأمد، وإنشاء نظام شامل لتزويد الطاقة النظيفة، بما في ذلك طاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والطاقة الكهرومائية، والطاقة النووية، بالإضافة إلى تعزيز بناء مشاريع الطاقة الكهرومائية والنووية بشكل نشط”.

 

وبحسب نائب الوزير، ستعمل الصين أيضاً على تعزيز بناء مشاريع كبيرة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح في المناطق الصحراوية، ولا سيما في صحراء جوبي المترامية الأطراف، فضلاً عن استخدام الطاقة الحيوية ومصادر الطاقة الحرارية الأرضية.

 

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments