القدس عاصمة للشباب العربي 2023

القدس عاصمة للشباب العربي 2023

2019-07-19 2:18 م

القدس عاصمة للشباب العربي 2023

 

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اعتمد وزراء الشباب والرياضة العرب، مدينة القدس عاصمة للشباب العربي 2023، كما أدانوا اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر الأولمبية الفلسطينية.

 

ورحب الوزراء في ختام أعمال الدورة الـ42 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بمقر الجامعة العربية برئاسة المغرب، بقرار مجلس الجامعة العربية اعتماد دولة فلسطين عضواً دائماً في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

 

وأكدوا ضرورة رفع الحظر الكامل على الملاعب العراقية والعمل على منح العراق حق استضافة البطولات العربية والآسيوية والدولية في الألعاب والفعاليات الأخرى، مطالبين الجهات المعنية التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الإفريقي (كاف) والاتحاد العربي، لرفع الحظر عن الملاعب الليبية.

 

ووافق المجلس على اعتماد الأنشطة السبعة وحفل الافتتاح المقرر في 18 حزيران المقبل المقدمة من وزارة الشباب والرياضة التونسية كعاصمة للشباب العربي 2019، ورصد المجلس 100 ألف دولار لوزارة الشباب التونسية للصرف على هذه الفعاليات.

 

كما وافق المجلس على مقترح مصر تنظيم مؤتمر وبرنامج يدير التسويق الرياضي المحترف، كما اعتمد تقرير وتوصيات اللجنة الفنية الشباب المعاونة للمجلس حيث وافق المجلس على برنامج رحلة المشاعر المقدسة للشباب العربي 2019، والمقترح من السعودية، ووافق على تنظيم الهيئة العامة للرياضة بالسعودية بتنظيم البرنامج التطوعي لإدارة الأزمات والكوارث.

 

ن.أ-ر.أ

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments