المجتمع الكويتي منسجم مع رؤية كويت جديدة 2035

المجتمع الكويتي منسجم مع رؤية كويت جديدة 2035

2019-10-01 3:00 ص

المجتمع الكويتي منسجم مع رؤية كويت جديدة 2035

 

أوضح استطلاع عالمي جديد أجرته شركة أبحاث السوق واستطلاعات الرأي العالمية يوغوف بتكليف من إكسبو 2020 دبي أن المجتمع الكويتي منسجم بالكامل مع رؤية «كويت جديدة 2035» التي تركز على توفير مصادر طاقة بديلة، لا سيما الطاقة الشمسية.

 

وكشفت نتائج استطلاع توقعات التفاؤل العالمي أن معظم الكويتيين (%83) متفائلون بمستقبلهم على صعيد الاستدامة وإيجاد مصدر بديل من الطاقة النظيفة والمتجددة.

 

وضمت عينة استطلاع توقعات التفاؤل العالمي، وهو الأول من نوعه في العالم، 20 ألف شخص من 23 دولة – منهم 4 آلاف شخص من خمسة بلدان في منطقة الشرق الأوسط، هي الأردن، والكويت، وعمان، والسعودية، والإمارات. ويجسد تفاؤل الكويتيين بمستقبل الطاقة النظيفة والمتجددة حجم الاستثمارات الحكومية في هذا المجال، التي تتجلّى في مشروع «مجمع الشقايا للطاقة المتجددة» الذي يجري تشييده حاليا دعما لتحقيق الهدف الوطني بتوليد %15 من احتياجات الطاقة الكهربائية في الكويت عبر مصادر متجددة بحلول عام 2030.

 

علاوة على ذلك، عبّر معظم الكويتيين المشاركين في الاستطلاع (%88) عن اعتقادهم بأن التطورات والابتكارات التقنية تمثل عنصرا رئيسيا في تعزيز تواصل الأفراد في أنحاء العالم، إذ تتيح للمجتمعات تبادل الأفكار وتلبية احتياجات البشرية من الطاقة المستدامة في المستقبل.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments