المغرب يستهدف إنتاج 2 مليون سيارة كهربائية سنوياً بحلول عام 2030

المغرب يستهدف إنتاج 2 مليون سيارة كهربائية سنوياً بحلول عام 2030

2023-09-20 12:36 ص

المغرب يستهدف إنتاج 2 مليون سيارة كهربائية سنوياً بحلول عام 2030

 

يتمتع المغرب في الوقت الحالي على قدرة إنتاجية تبلغ حوالي 40 ألف سيارة كهربائية سنويا ويهدف إلى زيادتها إلى 100 ألف بحلول عام 2025، بحسب وزير التجارة والصناعة رياض مزور.

 

وأوضح الوزير أن العلامات التجارية أبدت رغبتها في الاستثمار في المغرب. مؤكدا أن شركة Renault Mobilize أبدت رغبتها في إنتاج سيارة كهربائية جديدة في المملكة.

 

وقال في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “المملكة تراهن على تصنيع البطاريات الكهربائية، لأن قيمتها في السيارات الكهربائية تتراوح بين 20 و25%. معلناً أن المستقبل “سيشهد مفاجآت في هذا المجال».

 

كما أكد أنه يسعى إلى إقامة شراكات خارجية للاستفادة من خبراتهم. معتبرا أن ذلك خطوة أساسية لتطوير قطاع البطاريات الكهربائية. وأكد أن تجسيد هذه الاستراتيجية أثمر عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “GOTION High-tech”، لإحداث أول مصنع عملاق بالمغرب متخصص في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية. “

 

وشدد وزير التجارة والصناعة على أن صناعة السيارات تأتي في الطليعة من حيث الاهتمام من قبل المستثمرين الأجانب، وأشار رياض مزور إلى أن قطاع السيارات في المغرب يشغل 230 ألف شخص وأن طاقته الإنتاجية تصل إلى أكثر من 900 ألف سيارة سنويا.

 

وأضاف الوزير أن المملكة تطمح أيضًا إلى زيادة طاقتها الإنتاجية إلى مليوني سيارة سنويًا بحلول عام 2030، مما سيسمح لها بوضع نفسها بين أكبر عشر شركات تصنيع سيارات عالميًا.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments