تفاصيل حول محطة الفضاء "ستارلاب" القادمة بحلول عام 2028

تفاصيل حول محطة الفضاء “ستارلاب” القادمة بحلول عام 2028

2023-11-28 12:10 م

تفاصيل حول محطة الفضاء “ستارلاب” القادمة بحلول عام 2028

 

وقعت وكالة الفضاء الأوروبية مذكرة تفاهم لمحطة ستارلاب الفضائية مع بعض الشركات المتخصصة، وحددت الاتفاقية تركيز المحطة على تطوير العلوم والتكنولوجيا وكذلك كيف سيوفر التعاون وجهة بديلة في مدار أرضي منخفض، وفقا لتقرير سبيس.

 

“ستارلاب” هي محطة فضائية تجارية مصممة للحفاظ على الوجود البشرى في مدار أرضي منخفض وتديرها شركتي Voyager Space وAirbus، اقتربت خطوة أخرى من الواقع.

 

في الوقت الحالي، محطة الفضاء الدولية (ISS) هي المحطة الأمثل، ومع ذلك من المقرر أن تتقاعد المحطة الفضائية الدولية في عام 2030، ومن المقرر أن يتم إخراجها من مدارها بالكامل في عام 2031.

 

وبعد نهاية محطة الفضاء الدولية، من المتوقع أن تتجه وكالات الفضاء مثل وكالة الفضاء الأوروبية وناسا بشكل متزايد إلى محطات الفضاء التجارية للحفاظ على الوجود البشري في الفضاء المباشر حول الأرض.

 

وسوف تقوم “ستارلاب” بهذا الدور، على الأقل جزئيًا، في المستقبل لوكالات الفضاء التابعة للدول الأعضاء في وكالة الفضاء الأوروبية، ومن المتوقع إطلاقه في عام 2028، ومن المقرر أن تبدأ العمليات في عام 2029.

 

وقد تشمل الأبحاث التي يمكن إجراؤها في “ستارلاب” نوع علوم الحياة التي تم إجراؤها بالفعل في محطة الفضاء الدولية لأكثر من عقدين من الزمن، مثل التحقيق في كيفية تأثير الجاذبية الصغرى في الفضاء على الكائنات الحية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ Starlab استضافة تحقيقات في الروبوتات المتقدمة والذكاء الاصطناعي التي تعتمد جميعها على التكنولوجيا الأوروبية، بهدف تطوير العلوم الأوروبية.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments