توقعات انخفاض أسعار النفط إلى 70 دولاراً للبرميل بحلول نهاية العام 2024

توقعات انخفاض أسعار النفط إلى 70 دولاراً للبرميل بحلول نهاية العام 2024

2022-08-16 10:12 م

توقعات انخفاض أسعار النفط إلى 70 دولاراً للبرميل بحلول نهاية العام 2024

 

من المتوقع أن تنخفض أسعار النفط العالمية إلى ما يقرب من 70 دولارا للبرميل بحلول نهاية عام 2024، وفقًا لتقرير موديز أناليتيكس في تقرير حديث عن منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC).

 

وأشارت موديز أناليتيك إلى ارتفاع أسعار النفط إلى 120 دولارا للبرميل في يونيو بعد الغزو الروسي لأوكرانيا وتراجعها إلى 100 دولار للبرميل في أغسطس.

 

نتوقع أن تنخفض أسعار النفط الخام إلى ما يقرب من 70 دولارا للبرميل بحلول نهاية العام المقبل.

 

وقالت موديز أناليتيكس: “بالنسبة لكبار مستوردي النفط في منطقة آسيا والمحيط الهادي، لا سيما سنغافورة وهونج كونج، فإن هذا سيخفف من ضغوط الأسعار”.

 

وفقا لـ Moody’s Analytics، فقد تباين تأثير ارتفاع أسعار النفط في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

 

بالنسبة إلى مستوردي الطاقة الصافي مثل تايلاند واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة، ارتفعت فواتير الطاقة المنزلية بشكل حاد. لكن بالنسبة لمصدري الطاقة الرئيسيين في المنطقة، إندونيسيا وماليزيا وأستراليا، كانت الأسر محمية بشكل أكبر “، كما يشير التقرير.

 

لكن أسعار الفحم والغاز الطبيعي لا تزال مرتفعة بعناد.

 

وكبار مستوردي الغاز الطبيعي المسال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان والصين، معرضون بشكل خاص للأسعار الثابتة.

 

وبالمثل ، مع ارتفاع أسعار الفحم، يدفع المستوردون الكبار، بما في ذلك الهند وباكستان وفيتنام، المزيد مقابل ما يحتاجون إليه، بحسب موديز أناليتيكس.

 

على الرغم من أن ارتفاع أسعار السلع الأساسية يضر بالأسر ويزيد من ضغوط التضخم العالمية، إلا أن بعض مصدري منطقة آسيا والمحيط الهادئ يستفيدون من علاوة السعر.

 

إندونيسيا وماليزيا من أكبر مصدري النفط في المنطقة. أعطت أسعار النفط الخام المرتفعة دفعة لأسعار التصدير لكل منهما.

 

وبالمثل، تعيش أستراليا في خضم طفرة في الصادرات، حيث دفعت أسعار الفحم والغاز الطبيعي المسال المرتفعة شروطها التجارية إلى مستوى قياسي. هذا لا يساعد فقط الشركات الأسترالية المرتبطة بالتعدين، ولكن أيضًا الإيرادات الحكومية من خلال إيصالات الضرائب على أرباح الشركة والإتاوات.

 

على العكس من ذلك، شهد مستوردو الطاقة، مثل كوريا الجنوبية واليابان، ارتفاع أسعار وارداتهم أكثر بكثير من صادراتهم، مما أدى إلى انهيار شروط التبادل التجاري، وفقا لما ذكرته Moody’s Analytics.

 

تضع تكاليف الاستيراد المرتفعة ضغوطا هبوطية على العملات الرئيسية في المنطقة، مما يؤدي إلى تفاقم الضعف الناتج عن فروق أسعار الفائدة المتزايدة مع الولايات المتحدة.

 

 

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments