تويوتا تنتج مركبة قَمَرية بحلول عام 2027

تويوتا تنتج مركبة قَمَرية بحلول عام 2027

2019-07-30 10:09 م
الكاتب :

تويوتا تنتج مركبة قَمَرية بحلول عام 2027

 

اتفقت شركة تويوتا اليابانية لإنتاج السيارات ووكالة الفضاء اليابانية “جاكسا” على صنع مركبة تجول قمَرِيَة مضغوطة وإنتاجها، يُمكن لرائدَي فضاء العمل داخلها من دون ارتداء بزّة.

 

ينطوي المشروع على مراحل عدة:

 

– العام 2020: إنتاج القطع الأولية الضرورية، واختبارها وتقييمها للإنتاج في العام 2021؛

 

– في العام 2022: أول نموذج اختباري بالحجم الكامل، وسيخضع بعدها لاختبارات وتجارب؛

 

– في العام 2024: سيبدأ العمل على النماذج النهائية؛

 

– المرحلة الأخيرة في العام 2027: إنتاج المركبة حسب الحاجة مع ما يلزم من تجهيزات، وتنفيذ اختبارات الجودة عليها، مع إمكانية توضيبها في صاروخ.

 

 

تقنيًا: طول المركبة ستَّة أمتار، وعرضها 3.8 أمتار، وارتفاعها 5.2 أمتار، ومساحة المقصورة 13 مترا مُكعَّبا، وسوف يكون بإمكان رواد الفضاء العمل داخلها بدون الحاجة لبزّات فضاء.

 

ستعمل مركبة التجوال القمَرية هذه بتقنية الخلية الوقودية (الهايدروجين، التي تُوفر الطاقة الكهربائية للمُحركات، ويُمكنها من اجتياز ألف كيلومتر – تُعتَبر تويوتا رائدةً فيها، إلى جانب إمكانية نشر ألواح كهروضوئية لشحن مُدخرات الطاقة.

 

وتُريد “جاكسا” استخدام المركبة لدراسة قُطبي القَمَر، والبحث عن مياه مُتجمدَّة فيه، وإمكانية استغلال الموارد المعدنية منهما، فضلًا عن إمكانية استخدام المركبة لمزيد من أعمال الاستكشاف على كواكب أخرى، مثل المريخ.

 

أخيرًا، أنشأت تويوتا قسمًا خاصًا لمُتابعة تطوير هذه المركبة، وستزيد عدد العاملين فيه إلى 30 مُوظفًا مع نهاية العام الجاري.

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments