جهود عالمية لزراعة 100 تريليون شجرة لمكافحة تغير المناخ بحلول عام 2030

جهود عالمية لزراعة 100 تريليون شجرة لمكافحة تغير المناخ بحلول عام 2030

2023-10-02 12:53 م

جهود عالمية لزراعة 100 تريليون شجرة لمكافحة تغير المناخ بحلول عام 2030

 

الحفاظ على المناظر الطبيعية للغابات المتدهورة واستعادتها أصبح أمرًا ضروريًا لمكافحة تغير المناخ حفاظا على التنوع البيولوجي، في هذا السياق تعهد عدد من الشركات بالمساعدة في زراعة تريليون شجرة في السنوات السبع المقبلة، ومن المقرر أن ينضم المزيد منها.

 

تعمل الشركات من مختلف القطاعات معًا من خلال مبادرة 1t.org التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، والتي تخدم الحركة العالمية للحفاظ على واستعادة وتنمية 1 تريليون شجرة بحلول عام 2030. وقد تعهدت أكثر من 85 شركة بأكثر من 8 مليار شجرة في أكثر من 65 دولة.

 

وتعمل المنظمات بشكل تعاوني من خلال تحالف الشركات 1t.org. تلتزم الشركات الأعضاء بتعزيز مجتمعاتها المحلية وغاباتها، وتنفيذ هدف متوافق مع اتفاق باريس للحد من الانبعاثات.

 

ويجمع تحالف الشركات “الشركات معًا” تحت هدف مشترك يتمثل في حماية البيئة والعمل بشكل مستدام، ويربط الشركات بمجتمع 1t.org من المبدعين والشركاء والفروع الإقليمية.

 

الغابات ضرورية لصحة الكوكب. فهي تعزل الكربون، وتنظم درجات الحرارة العالمية وتدفقات المياه العذبة، وتعيد شحن المياه الجوفية، وتثبت التربة الخصبة، وتعمل كحواجز للفيضانات. فهي تؤوي 80% من التنوع البيولوجي الأرضي في العالم، وتوفر موائل للعديد من الأنواع، ومصدر عيش لنحو 350 مليون شخص.

 

يؤدي تدهور الغابات وفقدانها إلى زعزعة استقرار الكوكب على نطاق لم يسبق له مثيل في تاريخ البشرية. لقد فقدنا ما يقرب من نصف 6 تريليون شجرة كانت موجودة على الأرض قبل بداية الزراعة قبل 12 ألف عام. كل عام نخسر حوالي 15 مليارًا إضافيًا.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments