خبراء: السيارات ذاتية القيادة لن تباع على نطاق واسع قبل عام 2035

خبراء: السيارات ذاتية القيادة لن تباع على نطاق واسع قبل عام 2035

2023-10-26 12:18 م

خبراء: السيارات ذاتية القيادة لن تباع على نطاق واسع قبل عام 2035

 

يرى محللون في شركة الاستشارات «إس أند بي غلوبال» أنه من غير المحتمل بيع السيارات ذاتية القيادة على نطاق واسع قبل حلول العام 2035، بحسب «وكالة الصحافة الألمانية».

 

وقال المحللون إنه «من المحتمل أن يظهر عالم السيارات ذاتية القيادة فيما بعد»، لكنهم لا يتوقعون أن يستطيع المستهلكون شراء سيارة «تقود نفسها في كل مكان دون وجود سائق خلف عجلة القيادة» في وقت قريب.

 

ورغم أن شركة «غوغل» اختبرت بنجاح سيارة ذاتية القيادة منذ 2015، فإن القطاع لم يتقدم سوى مسافة قليلة في اتجاه إنتاج السيارات ذاتية القيادة على نطاق واسع.

 

وما قالته شركة «إس أند بي غلوبال» عن «الأعطال الخطيرة في التكنولوجيا الناشئة» يعني أن الرحلة نحو الإنتاج واسع النطاق للسيارات ذاتية القيادة مثل موديل «تي» من شركة تسلا للسيارات الكهربائية ما زالت تسير بالسرعة الأولى.

 

ويتعثر التقدم نحو إنتاج هذه السيارات في الوقت الذي يكافح فيه الفنيون لمواجهة الصعوبات الضخمة في تطوير أنظمة «تستطيع العمل في عالم معقد ويصعب التنبؤ به للتقاطعات مع السائقين البشر».

 

ويعتقد محللو «إس أند بي غلوبال» أن أغلب السائقين وأصحاب السيارات سيظلون في البداية خارج سوق السيارات ذاتية القيادة بسبب ارتفاع أسعارها.

 

وقال المحللون إن «تكاليف الكاميرات المتعددة وأنظمة الرادار ووحدات الاستشعار وأنظمة الكمبيوتر عالية الأداء والرقائق وأشباه الموصلات المطلوبة لتشغيل تكنولوجيا القيادة الذاتية ستجعل هذه السيارة باهظة الثمن بطريقة تحول دون شراء العملاء العاديين لها، في حين يمكن أن تشتريها شركات سيارات الأجرة وخدمات النقل الذكي».

 

وما يبدو ممكناً على المدى القريب هو تشغيل السيارات ذاتية القيادة سيارات أجرة في مناطق محددة ومنظمة بشكل جيد كما يحدث في المدن الأميركية الكبرى التي تشهد التشغيل التجريبي لمثل هذه السيارات.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments