سامسونج تعتزم طرح بطاريات الجرافين الجديدة في عام 2021

سامسونج تعتزم طرح بطاريات الجرافين الجديدة في عام 2021

2019-09-28 3:00 ص

سامسونج تعتزم طرح بطاريات الجرافين الجديدة في عام 2021

 

لقد كانت عملية تطوير تكنولوجيا بطاريات الهواتف الذكية في ركود كبير على مدار السنوات الماضية ولكن يبدو أن سامسونج سوف تغير الوضع من خلال بطاريات الجرافين الجديدة التي تقوم بتطويرها.

 

وكشفت تغريدة جديدة على حساب التسريبات الشهير بتويتر @evleaks أن العملاق الكوري قد أوشك على الإنتهاء من تطوير تكنولوجيا بطاريات الجرافين وأن الشركة تُخطط لكشف تلك التكنولوجيا الجديدة في هواتفها التي سيتم إطلاقها بحلول عام 2021.

 

ويمكن لبطاريات الجرافين أن تكون الحل المثالي لأن لديها بعض الميزات التي تتفوق بها على بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة حاليا في الهواتف الذكية مثل قدرتها على شحن البطارية بالكامل بسرعة عالية وفي أقل من نصف ساعة.

 

وتأمل سامسونج في تزويد هواتفها التي سيتم إطلاقها العام القادم أو في عام 2021 ببطارية الجرافين ولكن لا يزال عليها تطوير تلك التكنولوجيا وزيادة كفائتها ووظائفها مع تقليل تكاليفها.

 

ووفقا لحساب @evleaks فإن الأجهزة المزودة ببطارية الجرافين سوف تكون قادرة على الشحن بسرعة أكبر من بطاريات الليثيوم أيون إلى جانب إمتلاك بطاريات الجرافين لقدرات أكبر وسعة أعلى كما أن حجمها أقل مقارنة بالليثيوم أيون.

 

وبدأت العديد من الشركات في استخدام الجرافين، حيث طورت باناسونيك بالفعل بطارية جرافين مرنة وصغيرة وكشفت بعض الأبحاث الكورية عن وحدة ذاكرة مصنوعة من الجرافين بجانب قيام سامسونج بتطوير تقنية جرافية لإنشاء شاشات مرنة ومع ذلك لم يكن أحد على مقربة من امتلاك منتج جهاز للسوق من بطاريات الجرافين.

 

وإذا تمكنت سامسونج من تطوير بطاريات الجرافين بنجاح، فبإمكانها تغيير شكل وتصميم الهاتف الذكي مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في تطوير تكنولوجيا البطاريات ويجعلها في مقدمة شركات التكنولوجيا وصناعة الهواتف الذكية.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments