عائدات الرياضات الإلكترونية تتخطى المليار دولار عام 2020 وتضاعف عدد المشاهدين بحلول عام 2023

عائدات الرياضات الإلكترونية تتخطى المليار دولار عام 2020 وتضاعف عدد المشاهدين بحلول عام 2023

2019-08-24 12:00 م

تسير عائدات الرياضات الإلكترونية على الطريق الصحيح، إذ تجاوزت عائداتها 900 مليون دولار هذا العام، وسوف تتخطى حاجز مليار دولار في عام 2020.

 

يقول كبير المحللين في Imaging & Pro Video آدم كوكس، «لقد كانت Esports موجودة منذ فترة، ولكنها بدأت الآن في السير على الطريق الصحيح»، وفقا لـ«يورو سبورت».

 

وأضاف «إنها تعطي موجة متزايدة من وعي المستهلك حيث يشارك المشاهير والفرق الرياضية التقليدية، إلى جانب شركات الرعاية، ومنابر إعلامية كبير على غرار Turner وBBC وSky التي تدخل في صناعة المحتوى». ويقال إن الأحداث الرئيسية مثل Dota 2 تتمتع الآن بأرقام مشاهدة مماثلة لأحداث رياضية كبيرة.

 

ونتيجة لذلك، سيصبح هناك عقود كبيرة لبطولات الرياضات الكبرى التي لها أهمية استراتيجية بالنسبة لكل من المذيعين الرياضيين التقليديين ومنصات الرياضات مثل Twitch المملوكة لشركة Amazon.

 

وتمتلك قارة آسيا أكبر جمهور من الرياضات الإلكترونية، حيث إن الاهتمام الأساسي موجود في كوريا الجنوبية والصين. ومع ذلك، فقد شوهدت مستويات عالية في الألعاب في مناطق مثل أمريكا الشمالية وأوروبا، والتي بسبب مستوياتها الكبيرة، شهدت زيادات كبيرة في عائدات الرياضات الإلكترونية.

 

وتهدف صناعة الرياضات الإلكترونية أيضًا إلى تباين قاعدة المشجعين التقليدية، حيث تتألف حاليًا من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 35 عامًا. ويقول كوكس إن Esports تجذب جمهورًا عالميًا يبلغ حوالي 410 ملايين مشجع. يضيف: «بينما يسعى المنظمون إلى خلق عملية توازن بين الجماهير ومحاولة جذب الأكبر سناً والمزيد من الإناث إلى القطاع، نتوقع أن يتضاعف عدد المشاهدين العالميين بحلول عام 2023، وهذا سينتج عن ارتفاع شعبية المناطق الناشئة، بالإضافة إلى جاذبية أوسع في الأسواق القائمة».

 

إن الرعاة الرياضيين المعروفين مثل Intel وRazer وHyperX انضموا لهم الآن علامات تجارية كبرى مثل Coca Cola وMcDonalds وMercedes Benz.

 

ويؤدي هذا إلى إطلاق جوائز كبيرة للبطولات، حيث بلغ إجمالي الجوائز العالمية 205 مليون دولار للأحداث الأربعة آلاف التي أقيمت العام الماضي.

 

وبالمقارنة، وعلى الرغم من الوصول الحديث نسبيًا نحو الاتجاه الصحيح، إلا أن عنصر AV والبث الإذاعي للرياضات الإلكترونية تم تطويرهما بشكل جيد، حيث تستخدم التغطية المرئية سير العمل والتقنيات التقليدية التي تشبه التغطية الإذاعية لحفل موسيقي كبير أو حدث رياضي.

 

ويمكن أن يصل إنفاق كل حدث على أجهزة الفيديو إلى مليون دولار وينخفض إلى بضعة آلاف في الطرف الآخر، وتشير أبحاث Futuresource إلى تقسيم تقريبي بنسبة 50/50 بين أجهزة الفيديو الاحترافية وأجهزة الصوت والفيديو، حيث كانت شاشات LED الكبيرة المستخدمة في الأحداث هي أكبر شيء للمعدات.

 

ويختتم كوكس: «مع الإشارة إلى أن الشائعات في اللجنة الأولمبية الدولية تشير إلى أن الرياضات الإلكترونية يمكن أن تكون رياضة أولمبية رسمية خلال عام 2024، فإن القبول الاجتماعي وعوائد الصناعة الناتجة تسير كثيرًا في الاتجاه الصحيح».

 

المصدر

 

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments