"لونار كروزر" سيارة تويوتا الجديدة لنقل البشر على القمر عام 2040

“لونار كروزر” سيارة تويوتا الجديدة لنقل البشر على القمر عام 2040

2022-02-07 10:51 م

“لونار كروزر” سيارة تويوتا الجديدة لنقل البشر على القمر عام 2040

 

أعلنت شركة تويوتا، عملاق صناعة السيارات اليابانية عن إنتاج سيارة قمرية لمساعدة البشر في العيش على القمر، ومن المتوقع أيضا أن تساعد الناس على العيش على سطح المريخ.

 

وأكدت “تويوتا” أنها تتعاون مع وكالة الفضاء اليابانية (Jaxa) لتطوير خطط طموحة ومبتكرة لتحقيق هدف استيطان القمر أو المريخ في أقرب وقت، ومن المأمول أن يتمكن رواد الفضاء من العيش والعمل والسفر داخل “القافلة” الصغيرة العملاقة المقاومة لظروف الفضاء بحلول عام 2040.

 

وسيتمكن رواد الفضاء من العيش داخل الحافلة الصغيرة دون ارتداء بزة الفضاء، وكشفت وكالة الفضاء اليابانية عن صور المفاهيم المبكرة لـ “العربة الجوالة المأهولة والمضغوطة”.

 

ويُطلق على “السيارة القمرية” اسم “لونار كروزر” (Lunar Cruiser) نسبة إلى “تويوتا لاند كروزر” (Toyota Land Cruiser)، وهي واحدة من طرازات شركة “تويوتا” للسيارات.

 

وتحتوي المركبة الجوالة على ست عجلات ضخمة ذات واجهات خارجية متينة لتتدحرج بسلاسة عبر المناظر الطبيعية الوعرة. وهناك ألواح زجاجية كبيرة في المقدمة لإعطاء رواد الفضاء لمحة عن المكان الذي يتجهون إليه، على الرغم من أن العربة الجوالة ستكون قادرة على القيادة ذاتيا.

 

ومن المتوقع أن يتم تشغيل النظام بأكمله بواسطة خلايا وقود الهيدروجين (الموجودة بالفعل في بعض سيارات تويوتا على الأرض) والطاقة الشمسية.

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments