مؤتمر دولي في قطر: الإجهاد الحراري يهدد 80 مليون وظيفة بحلول عام 2030

مؤتمر دولي في قطر: الإجهاد الحراري يهدد 80 مليون وظيفة بحلول عام 2030

2023-05-20 11:11 م

مؤتمر دولي في قطر: الإجهاد الحراري يهدد 80 مليون وظيفة بحلول عام 2030

 

يناقش المؤتمر الذي تنظمه وزارة العمل القطرية بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية تأثير الإجهاد الحراري على بيئة العمل والتدابير الحالية والمستقبلية والتحديات وفرص تبني نهج متطور للتخفيف من تأثير الإجهاد الحراري على بيئة العمل وفقا للتوجهات العالمية والإقليمية.

 

ويشارك بالمؤتمر على مدى يومين ممثلون عن الحكومات والعمال وأصحاب العمل من الدول العربية، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء الدوليين والإقليميين المتخصصين باستراتيجيات الوقاية من الإجهاد الحراري المهني من منظمة العمل الدولية وأكاديميين من كبرى الجامعات في الولايات المحتدة الأميركية والاتحاد الأوروبي وسنغافورة والمكسيك واليونان.

 

حيث أن الإجهاد الحراري يسبب تراجعا في إنتاجية العامل وضياع 2% من إجمالي ساعات العمل حول العالم كل سنة، وفقا لمنظمة العمل الدولية، و هناك توقعات بضياع ما بين 3 و5% من ساعات العمل في بعض بلدان الخليج بحلول العام 2030 بسبب الإجهاد الحراري.

 

ويشكل المؤتمر منصة حوارية أمام المشاركين والمهتمين والمختصين لتبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة في الحد من تأثير الإجهاد الحراري، وبحث سبل تعزيز حماية العمال، وآليات تعزيز السلامة والصحة المهنيتين في بيئة العمل.

 

وكشفت نتائج التقرير العالمي لمنظمة العمل الدولية أن الإجهاد الحراري المهني ستكون له آثار الأنشطة الاقتصادية على المستوى العالمي، مشيرة إلى أن أكثر القطاعات تأثرًا هي قطاعات الخدمات، والصناعة، والزراعة، والإعمار، كما سيتسبب الإجهاد الحراري في خسارة 80 مليون وظيفة حول العالم بحلول العام 2030.

 

وفي ما يخص المنطقة العربية، فإن تأثير الإجهاد الحراري يؤثر على البلدان الخليجية بصورة كبيرة، حيث كشف التقرير أن الإنتاجية المهنية في قطر ستنخفض بنسبة 5.3%، و4.1% في البحرين، و2.6% في الإمارات بحلول العام 2030، مقارنة مع انخفاض أقل في دول عربية أخرى مثل الأردن ولبنان.

 

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments