ماذا يمكن أن يحدث لسكان العالم بحلول عام 2050؟

ماذا يمكن أن يحدث لسكان العالم بحلول عام 2050؟

2023-11-27 11:42 ص

ماذا يمكن أن يحدث لسكان العالم بحلول عام 2050؟

 

كشف التقرير السنوي الثامن لمركز Lancet Countdown، التابع لمجلة لانسيت الطبية الشهيرة، والمتخصص في تتبع ورصد العلاقة بين الصحة وتغير المناخ، عن التهديد الخطير والمتصاعد على الصحة الناجم عن التأخر المتزايد في اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ.

 

توقع  التقريرأنه من المرجح أن يتضاعف عدد الوفيات 5 مرات بسبب الحرارة الشديدة في العقود المقبلة، محذرين من بطء العمل بشأن التغير المناخي، فإن صحة البشرية معرضة لخطر كبير.

 

وكانت الحرارة القاتلة مجرد واحدة من الطرق العديدة التي يهدد بها الاستخدام المتزايد للوقود الأحفوري في العالم صحة الإنسان، وفقا لمجلة لانسيت، ووفقاً للتقرير باتت حياة الأجيال الحالية والمستقبلية على المحك، مع اتجاه العالم حاليا نحو ارتفاع في متوسط درجة حرارة الأرض بحلول عام 2100.

 

وحذر الباحثون من أن المزيد من حالات الجفاف ستكون شائعة، وأن البعوض سنتشر أبعد من أي وقت مضى وسيحمل معه الأمراض المعدية، وسوف تكافح النظم الصحية للتعامل مع العبء.

 

وعلى الرغم من الدعوات المتزايدة للعمل العالمي، فإن انبعاثات الكربون المرتبطة بالطاقة وصلت إلى مستويات عالية جديدة في العام الماضي، حسب تقرير لانسيت للعد التنازلي.

 

وفي ظل السيناريو الذي يشهد ارتفاع حرارة العالم بمقدار درجتين مئويتين بحلول نهاية القرن -وهو الآن في طريقه نحو 2.7 درجة مئوية- فمن المتوقع أن تزيد الوفيات السنوية المرتبطة بالحرارة بنسبة 370% بحلول عام 2050. ويمثل هذا زيادة قدرها 4.7 أضعاف.

 

ووفقا للتوقعات، سيعاني نحو 520 مليون شخص آخرين من انعدام الأمن الغذائي المعتدل أو الشديد بحلول منتصف القرن.

 

وحذرت الأمم المتحدة من أن التعهدات الحالية للدول ستخفض انبعاثات الكربون العالمية بنسبة 2% فقط بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 2019 – وهو أقل بكثير من الانخفاض بنسبة 43% اللازم للحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية.

 

وأضاف التقرير أنه إذا تحول الناس إلى أنظمة غذائية أكثر صحة ومنخفضة الكربون، فإن ذلك سيساعد على منع ما يصل إلى 12 مليون حالة وفاة سنويا.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments