مبيعات التجارة عبر الهواتف ستبلغ 248 مليار دولار في 2020

مبيعات التجارة عبر الهواتف ستبلغ 248 مليار دولار في 2020

2019-08-04 10:33 ص

مبيعات التجارة عبر الهواتف ستبلغ 248 مليار دولار في 2020

 

القبس الإلكتروني

 

في ظل التزايد الكبير في أعداد الأجهزة الذكية والانتشار الواسع للتطبيقات التي تتعامل مع جميع جوانب الحياة أصبح الرهان كبيرا على دور أجهزة الهواتف الذكية في تعزيز التجارة الإلكترونية، يتوقع أن تكون هناك طفرة خلال الفترة المقبلة في تطبيقات التجارة من خلال هذه الأجهزة المحمولة، بل إن وجود هذه التطبيقات سيغدو حيويا لحركة التجارة بصفة عامة.

 

وكشف تقرير صادر عن موقع «Business Insider» أن مبيعات الإنترنت التي تتم عبر الأجهزة المحمولة سجلت نمواً كبيراً على مستوى العالم، مبينا أنه بحلول عام 2020 ستشكل التجارة عبر الأجهزة المحمولة نحو 45 % من إجمالي التجارة الإلكترونية، وهو ما يعادل 248 مليار دولار كمبيعات.

 

وأوضح التقرير أن الهواتف الذكية تعتبر الجهاز الأساسي في عمليات الشراء التي تتم عبر الأجهزة، حيث يستخدم المستهلك حالياً هاتفه الذكي للبحث والشراء، مبينا أن المتسوقين أصبحوا يحملون أجهزتهم المحمولة أينما ذهبوا، وأنهم يلجأون هذه الأيام إلى هواتفهم لتسديد أسعار القسائم، أو البحث عن المنتجات، أو دفع مستحقاتهم إلكترونيًا عبر الإنترنت، مما يدفع تجار التجزئة إلى توفير تجارب شيقة عبر الجهاز المكتبي والهاتف النقال معاً، علماً بأن نحو ثلث المعاملات التي تتم عبر الأجهزة تبدأ بالهواتف الذكية.

 

وعلى الرغم من أن الشراء عبر الأجهزة المحمولة لم يحقق بعد أرقاما مبهرة مقارنة بالرقم الإجمالي لعملية البيع ككل، أو للتجارة الإلكترونية ضمن مبيعات التجزئة، إلا أن الأمر لا يجب التقليل منه فنسبة متزايدة من المستهلكين تتجه إليها، وحصتها من السوق في تزايد مستمر. وهناك من الإعدادات لها ما هو محل تقدير واهتمام كبير، والدلائل على ذلك متنوعة.

 

وتوقع التقرير أن ستشهد السنوات القادمة زيادة ضخمة في حجم المبيعات التجارية من خلال الهاتف الذكية استنادا إلى القدرة على نشر الرسائل الإعلانية إلى آلاف العملاء المستهدفين من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة وخاصة التطبيقات التي تعمل في نطاق تجارة التجزئة.

 

المصدر

 

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments