20 % من متاجر التجزئة العالمية تستخدم الـ «بلوك تشين» عام 2025

20 % من متاجر التجزئة العالمية تستخدم الـ «بلوك تشين» عام 2025

2019-10-14 10:39 ص

20 % من متاجر التجزئة العالمية تستخدم الـ «بلوك تشين» عام 2025

 

تتوقع مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «جارتنر» أن يقوم 20% من أفضل 10 متاجر تجزئة في العالم مصنفة حسب إيراداتها، باستخدام تقنية ‏‏«بلوك‏‏ ‏‏تشين»‏‏ لضمان سلامة المنتجات الغذائية لديها، وتعزيز قابلية تتبعها بحلول عام 2025، بهدف تعزيز قدراتها على مراقبة عمليات إنتاج هذه الأغذية، والتأكد من جودتها وتاريخ إنتاجها.

 

مع ارتفاع مبيعات متاجر التجزئة في كل المناطق في جميع أنحاء العالم وازدياد التركيز على شراء الأطعمة الجاهزة سريعة التحضير، إضافة إلى تمتع العملاء بوعي أكبر حول مصادر المنتجات الغذائية والمبادرات التي يقوم بها مزوّدو هذه المنتجات للحفاظ عليها طازجة، وبجودة عالية، فإن من يفوز بثقة المستهلكين وولائهم هم تجار التجزئة الذين يقدمون معلومات واضحة عن منتجاتهم، وممن يقومون أيضاً بالمصادقة على منتجاتهم وفقاً لمعايير معينة.

 

وقالت ‏‏جوان‏‏ ‏‏جولييت‏‏، مديرة الأبحاث لدى «جارتنر»: من شأن تقنية البلوك تشين أن تساعد على تعزيز ثقة العملاء، إضافة إلى تعزيز قدرة متاجر التجزئة على بناء ثقة أكبر مع العملاء، وتعزيز ولائهم والحفاظ عليهم. العديد من متاجر التجزئة تعمل على تجربة تقنية البلوك تشين، وتسعى إلى اعتمادها على نحو أوسع بغية توفير شفافية أكبر حول منتجاتها. ويمكن الاستفادة من تقنية البلوك تشين أيضاً لمعرفة مصدر المنتجات بسرعة كبيرة عند الحاجة، بغية تحديد المنتجات التي يجب سحبها من الأسواق.‏

 

لقد بدأت بعض أهم متاجر التجزئة بالفعل ‏‏بتجربة‏‏ تقنية البلوك تشين، والعمل على تطوير أفضل الممارسات المتعلقة بها. فعلى سبيل المثال، بدأ متجر وول مارت ‏‎Walmart‎‏ ذائع الصيت بمطالبة مزودي الخضراوات الورقية بتطبيق نظام تتبع قائم على تقنية البلوك تشين لمتابعة عمليات نقل مثل هذه المنتجات.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments