دبي تخطط لرفع مساهمات قطاعات "الميتافيرس" باقتصادها لـ4 مليارات دولار بحلول عام 2030

دبي تخطط لرفع مساهمات قطاعات “الميتافيرس” باقتصادها لـ4 مليارات دولار بحلول عام 2030

2022-05-21 9:12 ص

دبي تخطط لرفع مساهمات قطاعات “الميتافيرس” باقتصادها لـ4 مليارات دولار بحلول عام 2030

 

ناقش الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، ملامح المتغيرات التكنولوجية الرئيسية في قطاع الميتافيرس.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للإشراف على التطورات التكنولوجية بدبي، والتي وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتشكيلها خلال الاجتماع الأخير لمجلس دبي، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم الخميس.

 

و وقال ولي عهد دبي، أن اللجنة باشرت مهامها على الفور لصياغة المحاور الرئيسية والأهداف المستقبلية لاستراتيجية دبي للميتافيرس بناءً على معطيات وبيانات موثوقة بحيث تم تحديد مجموعة متكاملة من المستهدفات وفي مقدمتها فتح أسواق وخلق استثمارية جديدة للإمارة، ورفع المساهمة الإجمالية لقطاعات الميتافيرس إلى 4 مليارات دولار في اقتصاد الإمارة بحلول العام 2030، ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي لدبي ليصل إلى 1 بالمائة.

 

وجرى خلال الاجتماع، عرض المحاور العامة والأهداف المستقبلية للاستراتيجية التي من شأنها أن تّشكّل الأساس لتواجد الإمارة كأفضل مدينة في الفضاء الافتراضي بما تقدمه من خدمات مبتكرة وإطار تشريعي وتنظيمي متقدم.

 

وتهدف اللجنة خلال المرحلة المقبلة إلى تطبيق تقنيات ميتافيرس قادرة على تحسين أداء طلاب الطب الجراحين خلال الفترة المقبلة بمعدل 230%، و30% في زيادة سرعة إنتاجية لدى المهندسين، علاوة على دعم 42 ألف وظيفة لتكون افتراضية.

 

وتسعى دبي إلى صياغة تصوراً متكاملاً لترسيخ تواجدها كوجهة محورية مؤثرة في الفضاء الافتراضي وذلك عبر مجموعة من المحاور التي تغطي كافة جوانب الخدمية والتشريعية والتنظيمية، علاوة على إطلاق المشاريع والمبادرات النوعية لتفعيل تواجد الإمارة في العالم الافتراضي على النحو الأمثل.

 

وتعمل اللجنة في الوقت الحالي على رصد الفرص وتحديد التحديات ومواصلة تطوير البيئة التشريعية لتعزيز قدرتها على التعامل مع كافة المتطلبات المستقبلية اللازمة لنمو كافة القطاعات، وتأهيل متخصصين في كافة المجالات وفق أعلى المعايير بما يضمن تواجد كفاءات وموارد بشرية قادرة على القيام بمختلف المهام المطلوبة في كل عالم افتراضي.

 

ويشير مصطلح “الكون الافتراضي” إلى مجموعة من عوالم الميتافيرس المترابطة ثلاثية الأبعاد التي تمكّن الأشخاص من التواصل والتفاعل والتسوّق الكترونياً بطريقة مباشرة عبر نظام اقتصادي رقمي لامركزي يدمج العالم الرقمي والعالم الحقيقي.

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments