موعد إطلاق أول سيارة كهربائية سعودية الصنع خلال العام 2025

موعد إطلاق أول سيارة كهربائية سعودية الصنع خلال العام 2025

2023-05-09 10:53 ص

موعد إطلاق أول سيارة كهربائية سعودية الصنع خلال العام 2025

 

لم يقف طموح السعودية عند الاستثمار في شركات عالمية لتصنيع السيارات الكهربائية في المملكة، بل واصلت سعيها في خلق القدرات الوطنية لتطلق علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية.

 

وشركة «سير» هي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة «فوكسكون Foxconn» لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية بالكامل داخل المملكة خاضعة لفحص الجودة وفق أعلى المقاييس العالمية وتستهدف الشركة أن تبدأ بيع سيارات «سير» خلال العام 2025.

 

المشروع الذي أطلقه ولي العهد محمد بن سلمان في نوفمبر 2022، بما يتسق مع السعي إلى تخفيض انبعاثات الكربون والمحافظة على البيئة وفقا لرؤية السعودية 2030.

 

ومن المتوقع أن تجذب “سير” استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 562 مليون ريال لدعم الاقتصاد الوطني، وأن تصل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي وتوفيرها لـ 30 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر بحلول عام 2034.

 

وحسب برنامج “المشروع”، تملك المملكة مقومات عديدة لصناعة السيارات الكهربائية، منها: الأنظمة والتشريعات، والبنية التحتية، وصناعة المعادن وغيرها من الخامات المستخدمة في صناعة السيارات، فضلًا عن امتلاك موقع استراتيجي وموانئ تتيح التصدير لمختلف دول العالم.

 

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments