ميزات عجيبة لوسائل التواصل الاجتماعي ستراها قبل عام 2025

ميزات عجيبة لوسائل التواصل الاجتماعي ستراها قبل عام 2025

2019-05-17 1:54 ص

ميزات عجيبة لوسائل التواصل الاجتماعي ستراها قبل عام 2025

على مدى العقدين الماضيين، كان لوسائل التواصل الاجتماعي تواجد كبير لا يمكن إنكار تأثيره علينا وهيمنتها الكاملة والمطلقة على حياتنا اليومية. نستيقظ ونتصفح الانستجرام والفيسبوك وتويتر ويستمر هذا طوال اليوم حتى نذهب للنوم.

 

يصبح الناس أصحاب ملايين بين عشية وضحاها ويشتهرون بمجرد كونهم مرئيين بشكل مثير للاهتمام وشعبيين على حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

إلى أين يتجه كل هذا؟ وما الذي يخبئه لنا تطور هذا العصر الرقمي؟

 

سوف نبدأ الالكترونيات الملبوسة، وهي تعرف بانها تكنولوجيا يمكننا ارتداؤها لتعزيز تجربتنا مع وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

اصبحت هذه السماعات الان مريحه ومشهوره بما يكفي لجعلها سائده ويمكن استخدامها علي متن طائره او في مكتب طبيب الاسنان او في المنزل لنقلك لعالم اخر. ومن المتوقع ان تضرب وسائل التواصل الاجتماعي في مجال تجارب اعمق واكثر اثاره ولا تزال تعتبر الحركه في هذا المجال في مهدها.

 

  • العدسات اللاصقه الذكيه

 

وصفت مجلة “عالم الكمبيوتر” العدسات اللاصقة الذكية بـ “أفضل أداة إلكترونية ملبوسة”، وعلى غرار نظارات الواقع الافتراضي، ستغير طريقة تفاعلنا مع وسائل التواصل الاجتماعي ويتم تطوير التكنولوجيا التي تضمن القدره علي رؤيه المحتوي المعزز والمختلط بالواقع من قبل بعض اكبر شركات التكنولوجيا في العالم , ويمكننا تسجيل محتوي قصتنا في الانستقرام من خلال الرمش باعيننا بهذه التقنيه الجديدة

 

  • المنسوجات الالكترونيه

 

ابتكر مجموعه من طلاب معهد ماساتشوستش للتكنولوجيا مشروع اطلق عليه المنسوجات الاجتماعيه ووصفته بانه شبكه اجتماعيه يمكنك ارتدائها بشكل أساسي، ستقوم ملابسك بتنبيهك عندما يكون أحد الأصدقاء بالقرب منك، وبالإضاءة حتى حول ذوي التفكير المشابه لك وفي الوقت الحالي هو مجرد قميص ويعمل علي النحو التالي , فعندما تكون في نفس الغرفه مع شخص تجمعك به سمات مشتركه فان الطوق يهتز , وان قمت في الواقع بمصافحه او لمس كتف صديقك ذو القواسم المشتركه فان قميصك قد يستشعر ذلك ويضيء رمز يدل علي الشئ المشترك بينكما ..

 

  • الساعات الذكيه

 

زادت ساعات أبل وغيرها من إصدارات الساعات الذكية من إمكانية الاستجابة إلى الأشخاص بسهولة وسرعة ويسر,  في المستقبل ومع تطور التكنولوجيا في هذه الأجهزة قد نصبح قادرين على عرض شاشات تصوير مجسم مما سيجعل الهاتف الذكي مهجور علي الارجح.

 

  • الشرائح الدقيقه المزروعة

 

بدأت شركة سويدية بالفعل بزرع شرائح دقيقة في موظفيها وتتيح لهم هذه الشريحة الدخول إلى المباني، والوصول إلى حفلات موسيقية وحتى مشاركة الأشياء عبر وسائل التواصل الاجتماعي ..

 

  • الوشم الذكي

 

ابتكرت مجموعة من طلاب دكتوراه في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وأبحاث مايكروسوفت بالفعل وشمًا ذكيا (مؤقتًا) يمكنك استخدامه للتحكم في جوّالك، هذه الالكترونيات الملبوسه ستحاك حرفيا ومجازيا في نسيج حياتنا وستتبع كل شيء، حركاتنا، تفضيلاتنا، عاداتنا، وصحتنا وغيرها.

 

يمكن بسهوله تخصيص وسائل التواصل الاجتماعي والمحتوي التسويقي لتناسب شخصيتنا بالضبط، وتثبت الابحاث ان وسائل التواصل الاجتماعي ستكون اقل عن التطبيقات ومواقع الويب المستقله واكثرعن الشبكه التحتيه للانترنت.

 

في المستقبل سيعمل الانترنت مثل الكهرباء اليوم كجزء غير مرئي من البنيه التحتيه من حولنا والذي لا نلاحظه الا عندما لا يكون موجودا وانه سيكون نوعا من الوجود ذو النفوذ المطلق بالنسبه لنا , ربما نتحدث الي الوجود متي ما اردنا معرفه شئ او نشر شئ او التفاعل مع شخص ما مثل الافلام المستقبليه عندما يقوم شخص بتحميل المعلومات الي الدماغ او السفر لرؤيه صديق في النصف الاخر من العالم في لمح البصر.

تقول (ميلودي كرامر) استراتيجيه رقميه في (ان بي أر ان) هذه هي الطريقه التي تري فيها مستقبل وسائل التواصل الاجتماعي الي حد كبير من الملابس التي نلبسها الي النظارات والاحذيه التي نرتديها يوميا وسيتم دمج هذه الادوات للغايه لدرجه اننا لم نعد نراها كادوات بل كجزء من انفسنا وحياتنا، الواقعان الجديران (الافتراضي والمعزز ).

 

  • الواقع الافتراضي

 

الواقع الافتراضي هو عبارة عن محاكاة اصطناعية من صنع الكمبيوتر لبيئة من الحياة الواقعية ويشرك المستخدم في الغالب من خلال تحفيذ رؤيته وسمعه.

 

تخيل المشي في لعبه الفيديو المفضله لديك وفقا للابحاث فان الواقع الافتراضي سيحول جميع الصناعات سنري ذلك في مجلات مثل الحفلات الموسيقيه والاحداث الرياضيه والتعليم والسفر وحتي المواعيد الطبية.

 

  • الواقع المعزز

 

يُعرّف الواقع المعزز بأنه “تكنولوجيا تضع طبقات من التعزيزات التي يصنعها الكمبيوتر فوق الواقع الحالي” وذلك في المصطلحات الحديثه يعني مثل فلترات الوجهه في سناب شات او انستجرام، انيموجي تتيح لك هذه الميزه علي احدث هواتف الايفون التحدث كوجه الايموجي المفضل لديك ووفقا لمقال علي موقع منشنلينيكس دوت كوم حول كيفيه تاثير الواقع المعزز لمستقبل وسائل التواصل الاجتماعي فاننا نتحرك نحو عصر سنري فيه تسليم المحتوي يتحول تماما من ثنائي الي ثلاثي ابعاد عبر الواقع المعزز لذلك بدلا من حمل الهاتف وتصفح الانستقرام سنتمكن من التصفح عبر صور مجسمه شبه شفافه لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي لبعضنا البعض وقد ياخد هذه الطريقه التي نتواصل بها والتجربه التي نمر بها عندما نتفاعل والبيئات التي نقوم فيها بهذه الاشياء في المستقبل الي مستوي جديد تماما , ربما سيكون لدينا غرف كاملة في منازلنا مخصصة للواقع المعزز والافتراضي.

 

  • الشفافيه الاجتماعيه

 

القدره علي الرؤيه من خلال الاشخاص، تقول (جوديث دوناث) عضوه في مركز (بيركمان والانترنت والمجتمع) التابع لجامعه هارفارد، ان وسائل التواصل الاجتماعي ستجبرنا بشكل اساسي في المستقبل على أن نكون شفافين للغاية ستوفر صورة أكثر دقة حول كيفية قضائنا لوقتنا على مستوى مفصّل , علي سبيل المثال ستسمح بنظره اعمق الي حياتنا وتظهر طبقات اعمق منها ممكا يجعلنا كاشخاص اكثر علانية، سيكون الناس قادرين على رؤية مدى التزامنا بأشياء في حياتنا مثل هواياتنا، والأسباب التي تدفعنا إلى عشقها، وحتى أصدقائنا وعائلتنا.

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments