اختتام ورشة عمل الإسلام والعلم بالمستقبل

اختتام ورشة عمل الإسلام والعلم بالمستقبل

2019-08-09 1:17 م

اختتام ورشة عمل الإسلام والعلم بالمستقبل

 

أجرى المعهد العالمي للفكر الإسلامي (IIIT)، بالتعاون مع مركز السياسة فوق العادية ودراسات المستقبل (Center for Postnormal Policy and Futures Studies)، ورشة عمل لمدة يومين من 12-13 يونيو 2019 في بيتالينغ جايا، في ماليزيا. وترأس الورشة د. ضياء الدين سردار ود. سكوت جوردان، وشملت سبعة وعشرين طالبًا من طلبة الدراسات العليا الشباب وجميع ممثلي دول شرق وجنوب شرق آسيا في المعهد العالمي للفكر الإسلامي.

 

بدأت الورشة بدعاء من قبل الدكتور حبيب خيرزين، تبعته كلمة موجزة ألقاها مدير البرنامج، البروفيسور محمد فوزان نور الدين. ثم ألقى داتو جميل عثمان كلمة ترحيبية بالحضور. وبعد ذلك مباشرةً بدأ البرنامج واستمر حتى صلاة المغرب. موضوعات جلسات اليوم الأول كانت: “لماذا ينبغي على المسلم أن يفكر في المستقبل”، و”ممارسة الاستعارات الأربع”، و”مدخل إلى دراسات المستقبل”، و”تحليل النَّزْعات”، و”القضايا المستجدة” (عمل جماعي). وأخيرًا، اختتم البروفيسور سانو خطوب اليوم بحوار قصير.

 

وتضمنت مواضيع اليوم الثاني “مقدمة في الرؤية والتنبؤ العكسي” و”ممارسة الرؤية” (عمل جماعي). بعد استراحة الغداء، شارك داتو سيري أنور إبراهيم، رئيس مجلس إدارة معهد IIIT، بملاحظات ترحيبية وجلسة سؤال وجواب. وتلا ذلك الجزء الأخير من البرنامج، “التنبؤ العكسي” (تمرين جماعي) ومن ثم تم تقديم الشهادات بعد أن اختتم الدكتور ضياء الدين الجلسة الأخيرة بفقرة “أين الآن”؟

 

المصدر

0 0 vote
Article Rating

اترك تعليقاً

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments